أخبار

الصحة الماليزية تتعقب 2897 مسافراً لم يقدموا نتيجة فحص كورونا “الثاني”

كوالالمبور – “أسواق”

تتعقب وزارة الصحة أكثر من 2800 مسافر عادوا إلى ماليزيا قبل 24 يوليو للتحقق بالتزامهم بالحجر الصحي المنزلي.

وأكد المدير العام للصحة داتوك د. نور هشام عبد الله أنه تم السماح لـ 17،897 مسافرًا بوقف الحجر الصحي في المنزل، وأزال مسؤولو الصحة المحليون أساور التتبع الخاصة بهم.

ومع ذلك لم يتقدم 2897 مسافرًا إضافيًا بنتائج فحصهم الثاني للكشف عن من كوفيد-19، حيث تواصل وزارة الصحة العمل عن كثب مع الشرطة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم.

وأوضح أن المسافرين الذين عادوا إلى ماليزيا قبل 24 يوليو ما زالوا يخضعون للحجر الصحي في المنازل، ويتبعون لوائح مراقبة المنزل (HSO) بدقة.

ومن بين تلك التعليمات تجنب الاختلاط مع أفراد الأسرة أو الزملاء في المنزل وارتداء الأقنعة إذا وجدوا صعوبة في الحفاظ على مسافة مادية لا تقل عن متر واحد عن الآخرين.

كما يجب عليهم أيضًا تنزيل تطبيق MySejahtera لإجراء تقييم ذاتي لصحتهم وارتداء سوار التعقب الذي حصلوا عليه في جميع الأوقات.

كما يجب على المسافرين العائدين تحت الحجر الصحي في المنزل أن يذهبوا أيضًا إلى فحص كوفيد-19 في اليوم الثالث عشر من الحجر الصحي، وأن يقدموا نتائج الاختبار في مكتب الصحة بالمنطقة في اليوم التالي قبل أن يحصلوا على شهادة صحية نظيفة.

وقالت الدكتورة نور هشام أيضًا إنه اعتبارًا من 24 يوليو، سيُطلب من المسافرين العائدين إلى ماليزيا الخضوع للحجر الصحي في محطات محددة، بدلاً من المنزل.

جاء ذلك بعد تقارير تفيد بأن المسافرين أخذوا الحجر الصحي بتهاون ولم يتبعوا القواعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat