اقتصاد

البنوك الماليزية الأفضل في جنوب شرق آسيا خلال أزمة كوفيد-19

كوالالمبور – “أسواق”

تعد البنوك في ماليزيا من المؤسسات المالية الأكثر التزامًا في منطقة جنوب شرقي آسيا، والتي قامت بمساعدة الشركات والأفراد خلال جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع ما يصل إلى 55% من إجمالي قيمة القروض في البلاد بموجب قرار رسمي بتأجيل دفع الديون المستحقة.

هذا وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة (بي.إن.بي باريباس) الماليزية لإدارة الأصول أنجيليا تشين شاربي أنه بالمقارنة مع البنوك في الدول الأخرى في دول المنطقة، فإن دعم قرار تأجيل دفع الديون الذي توفره البنوك التايلاندية يغطي 33% فقط من إجمالي قيمة القروض في تلك البلاد.

ويلي ذلك كل من  الفلبين (22%)، وإندونيسيا (16%)، والهند (11%)، وسنغافورة (10).

جاء ذلك في حديثها أثناء ندوة افتراضية بعنوان “تأثير أزمة كوفيد-19 في قطاع التمويل”.

كما أوضحت أن القرار بتأجيل دفع الديون حقاً ساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة وأولئك الذين أخذوا قروضاً من البنوك للتغلب على هذه الظروف الصعبة.

وكانت الحكومة الماليزية قد أعلنت في مارس آذار الماضي أن المؤسسات المصرفية ستؤجل جميع أقساط القروض لمدة ستة أشهر بدءً من 1 أبريل نيسان الماضي إلى 30 سبتمبر أيلول 2020م لتخفيف العبء المالي الذي تواجهه الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد .

وفي يوليو تموز الماضي، أعلن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين عن تمديد فترة تأجيل أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر للذين فقدوا وظائفهم في العام الحالي بسبب أزمة وباء كوفيد-19 وظلوا عاطلين من العمل.

المصدر : بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat