أخبار

ماليزيا تواصل تعاونها لإجلاء الرعايا الأجانب إلى بلدانهم

كوالالمبور – “أسواق”
استكمالاً لجهود ماليزيا في مساعدة العالقين من المغتربين الأجانب للعودة إلى بلادهم، انطلقت رحلة إجلاء ل 25 بحرينياً وثلاثة مقيمين في البحرين، من مطار كوالالمبور الدولي متجهة إلى مطار البحرين الدولي بالمنامة على متن طيران الخليج، وذلك بإشراف ومتابعة مباشرة من القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في ماليزيا المستشارة مرام الصالح أنور والسكرتير الثاني علي فردان وبالتعاون مع الجهات الماليزية المختصة.
يأتي ذلك نتيجة للجهود التي بذلتها السفارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية البحرينية وجميع الجهات المعنية في المملكة لإعادة المواطنين البحرينيين العالقين في ماليزيا، وتمكنت السفارة من تذليل جميع المعوقات التي واجهها رعاياها نتيجة للوضع الراهن.
ووفقاً لبيان السفارة، فإن البحرينيين الـ 25 شخصاً الذين تقطعت بهم السبل في ماليزيا هم الطلبة الذين يواصلون الدراسة في مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية وعدة سياح، إضافة إلى ثلاثة مقيمين في البحرين من جنسيات مختلفة.
هذا وقدم المغادرون شكرهم وتقديرهم للحكومة البحرينية، وسفارة المملكة في ماليزيا، إضافة إلى الجهات الماليزية المعنية على هذه المبادرة.
وتأتي خطة الإجلاء بتوجيهات من حضرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد الذي أمر بإجلاء جميع البحرينيين العالقين في الدول المتضررة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat