اقتصاد

ارتفاع مؤشرات التجارة الإلكترونية الماليزية منذ بدء تقييد الحركة

كوالالمبور – “أسواق”
منذ بدء قرار تقييد الحركة في ماليزيا، تأخذ مؤشرات مشتريات المنتجات المشتقة من الزراعة والمبيعات عبر الإنترنت منحاً مرتفعاً، حيث تجاوز 3 ملايين رنجيت خلال الخمسة أسابيع الماضية.
وأكد نائب وزير الزراعة والصناعة الغذائية السيد أحمد حمزة إن هذا الارتفاع يشمل المشتريات والمبيعات عبر منصتي /Agrobazaar Online/ و /NekmatBiz/ الإلكترونية تحت إدارة الهيئة الاتحادية للتسويق الزراعي (FAMA).
وأضاف أن هذا الارتفاع يرجع أيضاً إلى التعاون القائم بين شركات المبيعات عبر الإنترنت، وخدمات توصيل وجبات الطعام الإلكترونية بما في ذلك Redbox, Lazada, Shoppee, Foodpanda, Bungkusit, Karhoo .
وأوضح في تصريحه للصحفيين عقب توزيع سلال غذائية بمناسبة رمضان في محافظة جاسين بولاية ملاكا: “هذه المنصات تلبي احتياجات المستهلكين وتساعد رجال الأعمال المحليين على تسويق منتجاتهم الزراعية بما فيها المحاصيل الزراعية، والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك.
وأشار المسؤول إلى أن المحاصيل التي حظيت بالطلب الكبير خلال فترة التقييد هي الخضروات، والأسماك، والفواكه حيث تجاوز حجم مبيعات هذه المنتجات من الأسواق الإلكترونية التابعة للهيئة وحدها 12 مليون رنجيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat