أخبار

الخارجية الماليزية تسمح بدخول الأجانب لأراضيها مطلع يونيو ضمن شروط

كوالالمبور – “أسواق”
أوضحت الحكومة الماليزية أن سماحها بدخول المسافرين من غير الماليزيين إلى أراضيها مرهون بجملة من الإجراءات.
وأشارت إلى أن الذين يخططون بالقدوم إلى ماليزيا من الأجانب عليهم تحمل تكلفة الحجر الصحي الإلزامي وتوقيع خطاب تعهد للدفع قبل أن يتمكنوا من السفر إلى البلاد.
وبموجب بيان وزارة الخارجية الماليزية فسيدفع الماليزيون نصف تكلفة خدمات الحجر الصحي، بينما يتحمل غير المواطنين “الأجانب” التكلفة الكاملة.
وأوضح البيان أنه سوف يبدأ سريان هذا القرار اعتبارا من الاول من يونيو حيث ستواصل ماليزيا فرض الحجر الاجبارى على من يعودون من الخارج لمنع انتشار كوفيد 19″.
وهذا ما يتوافق مع قرار مجلس الأمن القومي الماليزي والذي أعلن هو الآخر أن المواطنين الماليزيين سيدفعون 50٪‏ من الرسوم الكاملة البالغة، في حين سيتعين على غير المواطنين دفع مبلغ 150 رينجيت عن كل يوم حجر.
كما أوضح البيان أيضاً أن الذين يريدون القدوم إلى ماليزيا عليهم التوقيع على خطاب تعهد ينص على موافقتهم على تحمل تكاليف الحجر الصحي والبالغة 14 يوماً إجبارياً.
حيث أن توقيع التعهد يمكن أن يتم في السفارات الماليزية والممثليات الماليزية، وبعد توقيع الإقرار سيصدر مكتب الهجرة رسالة تسمح لهم بالعودة إلى ماليزيا.
كما أن إدارة الهجرة ستقوم بدورها بمتابعة وصول الوافدين لضمان أن العائدين على دراية بالاجراءات الجديدة التي وضعتها الحكومة.
كما ستصدر إدارة دائرة الهجرة توجيهًا إلى جميع شركات الطيران لجعل تلك الإلتزام بتلك التعليمات شرطاً للركاب الذين ينوون القدوم إلى ماليزيا بحيث يحضرون خطاب التعهد معهم.
يكد أنه منذ بداية أزمة كورونا تطبق الحكومة الماليزية الحجر الصحي الإجباري لجميع الماليزيين العائدين من الخارج، حيث تم عزل 38371 ماليزيًا عادوا من الخارج حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat