أخبار

وزارة الصحة الماليزية تقترب من 30 ألف اختبار يومي لكورونا

كوالالمبور – “أسواق”
أعلنت وزارة الصحة الماليزية أن سعة المختبر الماليزي لاختبار فيروس كورونا كوفيد-19 ستصل إلى 30000 يومياً في غضون أسابيع قليلة.
وقال المدير العام للصحة داتوك د. نور هشام عبد الله، إنه ستكون هناك زيادة في خمسة مختبرات أخرى لتعزيز الإختبارات الحالية التي تبلغ 25000 اختبار في حالة حدوث أسوأ سيناريو.
كما تطرق إلى احتمال حدوث زيادة كبيرة في الحالات بعد موسم عيد الفطر، وكذلك تحذير منظمة الصحة العالمية (WHO) من أن البلدان التي تعاني من حالات متدنية من المقرر أن يكون لها ذروة ثانية للإصابة قريبًا.
وأضاف: “ارتفعت سعة مختبراتنا من 7000 حالة في اليوم إلى 25000 في الوقت الحالي، وربما في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك، مع ظهور خمسة مختبرات، يمكننا زيادتها إلى 30.000 حالة في اليوم.
وأشار الدكتور نور هشام أن لدى وزارة الصحة الماليزية 120 مستشفى جاهزة للفحوصات الصحية، و 40 مركزاً صحياً تم تجهيزها للعمل، وسبعة مستشفيات لمرضى كوفيد 19 حيث بها ما نسبته 15٪‏ فقط.
وقال أيضا إن وزارة الصحة لديها أكثر من 1000 من جهاز تنفس.
وأضاف أن 80٪‏ من حالات كوفيد-19 لا تظهر عليها أعراض أو تظهر عليها أعراض خفيفة ولا يحتاج هؤلاء المرضى إلى دخول المستشفى، ومع ذلك فقد حددت الوزارة عدة أماكن يمكن فتحها في غضون 24 ساعة في حالة حدوث زيادة.
وأضاف: “لا يحتاج المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى دخول المستشفى، فوحدة العناية المركزة مخصصة لمن هم في المرحلة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة.
وأوضح أن طواقم الوزارة اكتسبوا الكثير من الخبرة في الأشهر القليلة الماضية ، والتي يمكننا استخدامها لتعليم الأطباء الشباب، مما يجعل استعداد ماليزيا لمواجهة أي تطور محتمل أكبر بكثير من ذي قبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق