أخبار

مع ازدياد الإصابات.. المستشفيات الخاصة في ماليزيا على مشارف الامتلاء

 

كوالالمبور/ 29 أبريل 2021 – “أسواق”

أعلنت معظم المستشفيات الخاصة، خاصة في وادي كلانج، أنه لم يعد لديها مجال لقبول مرضى كوفيد-19، بسبب الارتفاع الأخير في عدد الحالات.

جاء ذلك بعد السماح للمستشفيات الخاصة بقبول مرضى كوفيد-19 عند الضرورة، بعد أن أصدرت الحكومة حالة الطوارئ في البلاد.

وقال رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة في ماليزيا (APHM)، داتوك دكتور كولجيت سينغ، إن الأيام الـ14 الماضية شهدت ملء مرضى كوفيد-19 لجميع الأسرّة المتاحة في الأجنحة المخصصة، مع امتلاء أسرة وحدة العناية المركزة المعزولة باستمرار.

وأضاف البيان: “المستشفيات الخاصة مقيدة بعدد الأسرة ومرافق العناية المركزة؛ التي يمكن أن تستوعب مرضى كوفيد-19 وتوافر الأخصائيين والممرضات مما يزيد القيود”.

وأوضح الدكتور كولجيت أن أكبر مخاوف قطاع المستشفيات الخاصة هو الانهيار المحتمل لنظام الرعاية الصحية؛ بسبب عدم توفر الأسرة والعلاج بالأكسجين.

هذا وبدأت المستشفيات الخاصة بقبول مرضى كورونا منذ يناير من هذا العام بعد طلب من الحكومة لمساعدتهم في إدارة الوباء، خاصة الذين يمكنهم تحمل تكاليف العلاج لأن التأمينات لا تغطي هذا الوباء حتى هذه المرحلة.

وساعدت تلك المستشفيات الحكومة في إدارة الوباء بعدة طرق مختلفة، منها إجراء فحوصات خاصة Rapid و RTK-PCR، وتوفير أجهزة التنفس الصناعي للمستشفيات الحكومية، وتقديم فتحات لغسيل الكلى وحاليًا تلقيح العاملين في الرعاية الصحية الخاصة وقريبًا للجمهور.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat