تعليم

السماح لطلاب الجامعات بالسفر بين الولايات للعودة إلى منازلهم قبل عيد الفطر

كوالالمبور/ 29 أبريل – “أسواق”

أعلنت وزارة التعليم العالي الماليزية اليوم، أنه سيتم السماح لطلاب مؤسسات التعليم العالي بالسفر بين الولايات من حرمهم الجامعي إلى منازلهم؛ لقضاء عطلة عيد الفطر والعودة إلى الحرم الجامعي في المواعيد المحددة الشهر المقبل.

وقالت الوزارة إن مجلس الأمن القومي وافق في اجتماع خاص عقد في 28 أبريل للسماح للطلاب بالعودة إلى منازلهم ومغادرة الحرم الجامعي لقضاء فترة العيد بين أهلهم وذويهم، باستثناء سراواك.

وأضاف البيان: “يتم منح الطلاب أيضًا خيار العودة إلى منازلهم أو البقاء في الحرم الجامعي خلال عطلة العيد”، مضيفة أن هذه الموافقة تتماشى مع السماح السابق الذي قدمه مجلس الأمن القومي لـ قطاع التعليم.

ولضمان التحكم في حركة الطلاب، قالت الوزارة إنها قررت العديد من الآليات، حيث سيتم تنفيذ عودة الطلاب على مراحل.

وقالت الوزارة: “المواعيد المحددة لحركة العودة إلى منازلهم هي في 7 مايو إلى 12 مايو 2021، بينما تكون حركة الطلاب العائدين إلى الحرم الجامعي في 15 مايو إلى 20 مايو 2021”.

وقالت الوزارة إن الجامعات المعنية ستقوم بإعداد خطابات الموافقة على السفر عبر الولايات أو المناطق، وكذلك تنسيق مواعيد العودة إلى الحرم الجامعي لكل طالب.

وقالت الوزارة إن الطلاب سيُسمح لهم باستخدام ثلاثة أنماط سفر فقط، وهي سياراتهم الخاصة ، أو أن يتم اصطحابهم من قبل آبائهم أو أولياء أمورهم، أو استخدام حافلات خاصة من قبل الجامعات.

وقالت الوزارة إن “التنقل باستخدام وسائل النقل العام غير مسموح به باستثناء خدمات الطيران”.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat