أخبار

الهجرة الماليزية تتكبد خسائر في الغرامات غير المحصلة بقيمة 81 مليون رنجيت

كوالالمبور / 29 أكتوبر – “أسواق”

تكبد قسم الهجرة خسائر في الإيرادات بلغت 81.69 مليون رنجيت ماليزي، بسبب عدم فرض غرامات على شركة لخدمات التحصيل عبر الإنترنت، والخاصة بإعطاء تصاريح زيارة العمل المؤقت (PLKS).

وفقًا لتقرير المدقق العام (LKAN) لعام 2020 والذي نشر مؤخراً، فقد كان ذلك نتيجة نقاط الضعف من حيث المراقبة؛ والاتفاقيات التي لم تكن واضحة مع الشركة المعنية.

ووجد التقرير أن إدارة الهجرة فشلت في فرض عقوبات على التأخر في تسليم ملصقات (PLKS) تصل إلى 73.89 مليون رنجيت ماليزي، فضلاً عن عقوبات تأخير التحويلات المالية والعقوبات على طباعة الملصقات بشكل خاطئ، والتي تصل إلى 490 ألف رنجيت ماليزي و7.31 مليون رنجيت ماليزي على التوالي.

ووجدت المراجعة أيضًا أن مطالبة رسوم الخدمة (PLKS) المقدمة من شركة الخدمة والتي تبلغ 25.94 مليون رنجيت ماليزي لم يتم دفعها؛ بسبب تأخر وزارة الداخلية في إنهاء الاتفاقية الإضافية.

وذكر التقرير أن “المراجعة أجريت في قسم العمال الأجانب والشعبة المالية في مقر إدارة الهجرة للعام المالي 2020”.

وأضاف أن المراجعة أوصت إدارة الهجرة بإجراء تحسينات واتخاذ إجراءات مناسبة؛ لضمان الامتثال لشروط وبنود الاتفاقية وفرضها لاحقًا لحماية مصالح الحكومة.

وقال: “أي إعفاء يجب أن يحصل على موافقة خطية من الجهة المخولة، ويجب على إدارة الهجرة إنشاء آلية مراقبة دورية للخدمات التي تقدمها الشركة المذكورة”.

كما أوصى التقرير بضرورة إجراء المراقبة بشكل خاص فيما يتعلق بملصقات تصريحات زيارة العمل المؤقت التي تعرضت للتلف والتأخر في التسليم، لضمان تسليمها للمستخدمين في الوقت المحدد وعدم إساءة استخدامها.

كما أوصى التقرير أيضًا بأن تضمن وزارة الداخلية وإدارة الهجرة الانتهاء من الاتفاقات الإضافية في أقرب وقت ممكن، لحماية مصالح الحكومة وتجنب مشاكل الدفع.

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat