أخبار

أنور إبراهيم يرفض أن يكون مخرز مهاتير محمد نائباً لرئيس الوزراء القادم

كوالالمبور – “أسواق”
شارك رئيس حزب العدالة داتوك سيري أنور إبراهيم مثلاً مالاوياً يصف الطول الذي يرغب الوالد في الذهاب إليه من أجل أطفاله.
المنشور على فيسبوك، الذي يعتقد أنه ردا على اقتراح تون د. مهاتير محمد بأن نجله داتوك سيري مخرز مهاتير، سيكون أحد نواب رئيس الحكومية إذا فازت المعارضة في الانتخابات الماليزية العامة المقبلة.
وكتب أنور: “لم نذهب إلى المدرسة منذ فترة، أليس كذلك؟ فلنراجع الأمثال.
واستشهد بالمثل الماليزي القائل: “مثل اللحم، بمجرد تناوله، يتم التخلص من العظم، وأضاف: “تتساقط الورقة المتساقطة بعيدًا، لكن الثمار تسقط على الأرض تحت الشجرة”.
المثلان لهما نفس المعنى وهو أن الأب يعطي الأولوية لأولاده على حساب الآخرين، ولا غرابة أن يكون الأب على استعداد لاستخدام كل الوسائل الممكنة لضمان حصول ابنه المحبوب على أي شيء يريده.
ويشهد أنور الذي كان المرشح الأول لرئيس الوزراء التاسع في حالة فوز تحالف الأمل في الانتخابات العامة المقبلة، خلافاً علنياً مع الدكتور مهاتير الذي لا يوافق على أن يكون أنور رئيس الوزراء القادم.
وقال الدكتور مهاتير إن التحالف اقترح رئيس وزراء صباح داتوك سيري محمد شفيع فضل رئيسا تاسعاً للوزراء.
وقال أيضا إن أنور ومخريز هما نائبا رئيس الوزراء المقترحان.
ويعد لقب باكاتان بلس هو لقب الأحزاب من تحالف المعارضة والمجموعة المنشقة من أعضاء بيرساتو الذين يدعمون الدكتور مهاتير ضد حكومة محيي الدين ياسين الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat