أخبار

كيف يبدو منحنى إصابات كورونا في ماليزيا؟

كوالالمبور – “أسواق”
أكد المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام أن منحنى بيانات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ماليزيا لا يزال يبدو أنه ليس تصعيدًا مفاجئًا، إذ تراوحت معدلاتها ما بين 7.0 و8.0٪‏ من إجمالي الاختبارات التي تمكنت الوزارة من إجرائها حتى الآن.
وأضاف: “ما أقصد بالتصعيد المفاجئ هو حالة ظهور ألف أو ألفي إصابات جديدة في يوم واحد، وهذا مبعث ارتياح بالنسبة لنا، فمنحنى بيانات الإصابة لا يزال يبدو أنه ليس تصعيداً مفاجئاً”.
وشدد المسؤول على ندائه للجميع بأن يساعدوهم الطواقم الطبية في مواجهة هذا الفيروس الفتاك، مؤكداً ضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل حتى يتم تسطيح منحنى تطور حالات الإصابة.
وأوضح: “لا أستطيع أن أتصور التعامل مع 25,000 حالة إصابة، لا يوجد في مستشفياتنا مساحة كافية، هذا هو الحال الحقيقي في حالة التزايد المفاجئ”.
وسجلت ماليزيا 179 إصابة جديدة بالفيروس وأربع حالات وفاة يوم أمس، ليصبح بذلك العدد التراكمي للإصابات 3,662 حالة بما فيها 61 حصلية الوفيات.
كما تعافى 90 شخصًا وسُمح لهم بالخروج من المستشفيات، ليتجاوز عدد المتعافين حالياً ألف شخص، إذ بلغ العدد التراكمي 1,005 أشخاص أو ما يعادل 27.44 في المائة من إجمالي الإصابات.
كما أكد المسؤول أن نسبة حالات الوفاة في ماليزيا ما تزال 1.67٪‏.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat