أخبار

9 مستشفيات ماليزية تبدأ التجارب السريرية لعلاج كوفيد-19

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الحكومة الماليزية أنه تم اختيارها للمشاركة في “عيادة التضامن” من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي ستضم الدول المشاركة في بدء الاختبارات السريرية على الأدوية المحتملة لعلاج فيروس كورونا الجديد كوفيد-19.

وقالت وزارة الصحة الماليزية في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية إنه تم اختيار ماليزيا لاختبار عدة أدوية في تجارب سريرية متعددة بحثاً عن علاج لفيروس كوفيد-19.

وقال مدير عام الصحة في ماليزيا د. نور هشام عبد الله إن وزارة الصحة الماليزية حددت على وجه السرعة العملية المطلوبة لبدء تطبيق التجارب السريرية على الأدوية المحتملة لعلاج فيروس كوفيد-19.

وستجري هذه التجارب في 9 مستشفيات تابعة لوزارة الحصة وهي: مستشفى توانكو فوزية، مستشفى السلطانة بهية، مستشفى بينانغ العام، مستشفى سونجاي بولوه، مستشفى كوالالمبور العام، مستشفى ملاكا العام، مستشفى تنكو أمبوان أفزان، ومستشفى سرواك العام إضافة لمستشفى الملكة إليزابيث.

وسيقود هذه التجارب الدكتور تشو تينغ سو وهو أخصائي استشاري الأمراض المعدية في مستشفى بينانغ، بالتعاون مع فريق من 16 طبيياً وصدلياً يعملون في المستشفيات المذكورة، تبعاً لتعليمات السلامة والأمان التي وضعتها المنظمة الوطنية لتنظيم الأدوية NPRA.

وتضم التجارب السريرية اختباراً لأربع علاجات مقترحة تضم خليطاً من الأدوية المختلفة من بينها: ريمديسيفير، لوبينافير/ريتونافير، كلوروكين، وهيدروكسي كلوروكين، وإنترفيرون بيتا.

وقال مدير عام الصحة في ماليزيا إن مشاركة بلاده في هذه التجارب السريرية على مستوى العالم قد يساعد في إنقاذ حياة الكثيرين عبر اختبار أمان ونجاح علاجات محتملة لفيروس كوفيد-19.

بدورها قالت د. يينغ رو لو رئيسة البعثة وممثلة منظمة الصحة العالمية في ماليزيا وسنغافورة وبروناي إن هذه التجارب قد تكون “الأمل الأفضل ” للعالم في علاج مرضى فيروس كورونا الجديد، واعتبرت أنها “فرصتنا اليوم كمجتمع دولي لعكس الموجة ضد الجائحة”.

وقالت: “ماليزيا هي شريك قيّم في عملنا اليوم للتوصل إلى أدوية أكثر نجاعة وإنقاذ حياة الكثيرين في معركتنا العالمية ضد هذا الفيروس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat