أخبار

اعتقال عصابة تزور تصاريح الهجرة الماليزية الخاصة بالعمال الأجانب

كوالالمبور/ 7 أبريل – “أسواق”

تم ضبط مجموعة في إدارة من قبل لجنة مفوضية الفساد الماليزية (MACC) وإدارة الهجرة الماليزية الرسمية، حيث تقوم تلك المجموعة بإصدار تصاريح عمل مؤقتة مزورة للعمال الأجانب.

وقال مصدر مطلع إنه تم اعتقال خمسة أشخاص، بمن فيهم رئيس النقابة الذي يمتلك وثيقة بيانات.

وتم القبض على المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 33 و 43 عاما، بعد عمليات واسعة النطاق في 22 موقعاً في كوالالمبور.

هذا وأكدت مفوضية مكافحة الفساد الماليزية وسلطات الهجرة، أنها قامت بمراقبة أنشطة تلك العصابة منذ العام الماضي.

كما أن العصابة تعمل بمساعدة “بعض المتنفذين” في إدارة الهجرة، وقامت بإلحاق خسائر مادية للحكومة بمئات الملايين من العائدات من خلال الضرائب على العمال الأجانب.

وتشير التقديرات إلى أن العصابة قامت بطبع مئات الآلاف من تصاريح العمل المزورة؛ التي بيعت بسعر يتراوح بين 6,000 و 8,000 رنجيت ماليزي، حيث تقوم ببيعها للأشخاص الذين يعملون بشكل غير قانوني في ماليزيا.

وأضاف المصدر أن العصابة اخترقت قاعدة بيانات القسم عن طريق توصيل أجهزة إرسال في غرفة الكمبيوتر بالقسم، وتمكينهم من تغيير كلمات مرور الضباط، قبل طباعة تصاريح العمل من مكان بعيد.

ووصف المصدر ذلك بأنه ” خرق أمنى خطير للغاية”، كما كشف المصدر أيضًا أن العصابة تمكنت من حذف أو إضافة أفراد إلى “التنبيه الأحمر” أو القائمة السوداء للدائرة، مما يسمح لهم بمساعدة أشخاص معينين في تجاوز الفحوصات الأمنية في المطارات مقابل سعر معين.

وأكد المصدر أن كل هذا يتم عن بعد خارج مكتب الهجرة باستخدام أجهزة إرسال ونظام مستنسخ من قاعدة بيانات الهجرة.

هذا وصادر مركز تنسيق مكافحة الفساد العديد من أجهزة الكمبيوتر والمواد التي تستخدمها العصابة خلال مداهمة فندق معروف في جالان سلطان إسماعيل، كان يعتقد أن العصابة تعمل من خلاله.

وأكد رئيس مفوضية مكافحة الفساد الماليزية عزام باقي الأنباء المتعلقة بالاعتقالات، وقال إن التحقيقات جارية بموجب المادة 17 من قانون مفوضية مكافحة الفساد الماليزية.

وشدد على أن التحقيق سيتم بشكل شامل لضمان تقديم كل عضو للعدالة، بما في ذلك المطلعين على شؤون الهجرة.

يذكر أنه في نوفمبر من العام الماضي، ضبطت لجنة مكافحة الفساد الماليزية عصابة تزوير لوثائق الهجرة، وقامت باعتقال 53 شخصًا، من بينهم نائب مدير الهجرة و33 ضابطًا.

المصدر: ماليزيا حرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat