اقتصاد

في ظل تقييد الحركة.. تحسن على مؤشرات الخدمات في ماليزيا

كوالالمبور/ 7 فبراير – “أسواق”

سجل مؤشر أسعار منتجي الخدمات ارتفاعاً بنسبة 0.5% ليصل إلى 110.1 نقاط خلال الربع الأخير من عام 2020م، مقابل 109.6 نقاط، وذلك في الفترة نفسها في العام الذي قبله، بحسب ما أكده رئيس الإحصائيين الماليزيين الدكتور محمد عزير ماهيدين.

وقال المسؤول إن القطاعات الفرعية الرئيسية التي ساهمت في تلك الزيادة هي خدمات الضيافة والأغذية والمشروبات بنسبة 1.5 %، يليها العقارات بنسبة 1.5 %، ثم خدمات الصحة 1.3%، ووسائل النقل 0.9%، وأخيراً التربية والتعليم بنسبة 0.6%.

في ذات الوقت انخفض مؤشر الفنون والترفيه بنسبة 2.2%، يليه مؤشر المعلومات والاتصالات بنسبة بلغت 0.1%، في حين لم يحدث أي تغير يذكر على مؤشر المهن.

هذا وسجل مؤشر أسعار منتجي الخدمات انخفاضاً على أساس ربعي بنسبة 0.2% خلال الربع الأخير من عام 2020م، مقارنة بالربع الذي سبقه.

يعود ذلك بحسب المسؤول إلى انخفاض بعض مؤشرات القطاعات الفرعية كوسائل النقل 0.9%، والفنون والترفيه 0.9%، والعقارات 0.2%، والتربية 0.1%.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع مؤشر خدمات الضيافة والأغذية والمشروبات بمقدار 0.3 %، ومن بعده الصحة بنسبة 0.1 %، كما لم يطرأ أي تغير يذكر على مؤشر المهن والاتصالات والمعلومات.

المصدر – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat