أخبار

وزارة الصحة الماليزية تدعو الجهات الأمنية لتشديد الرقابة الحدودية

كوالالمبور – “أسواق”
دعت وزارة الصحة الماليزية وزارتي الداخلية والدفاع إلى زيادة تشديد الرقابة الأمنية في كافة مداخل ماليزيا الحدودية ومخارجها، مؤكداً ضرورة الأخذ بهذه الخطوة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومحاصرة تفشيه.
وقال مدير عام الصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله إن وزارة الصحة تعمل بشكل وثيق مع القوات العسكرية في هذا الشأن.
وأضاف: “نود أن يتم تشديد الرقابة الأمنية في كافة مداخل البلاد الرئيسية، مثل المطارات والبوابات الحدودية، والقوات المسلحة قد أكدت ذلك”.
وقال: “هذا ما فعلناه منذ الأسابيع الماضية. ولكن الأهم هو عزل الذين عادوا من الخارج، فقد وضعناهم لحجر صحي إجباري منذ 3 أبريل”.
وسبق أن ألزمت الحكومة الماليزية العائدين من الخارج بالحجر الصحي المنزلي على أثر الخشية من الإصابة بهذا الفيروس الفتاك، غير أنها قررت أمس، إلزامهم بالحجر الصحي في مراكز مختصة موحدة فور الوصول إلى أرض الوطن.
وفي سياق متصل، كشف المفتش العام للشرطة السيد عبد الحميد بادور عن احتجاز خمسة رجال ومرأة واحدة يحملون الجنسية البنغلاديشية والميانمارية كانوا يحاولون الخروج من ماليزيا بطريقة غير شرعية.
وأضاف المسؤول أنه تم احتجازهم في الفترة ما بين 19 حتى 23 مارس الماضي وهم يحاولون الخروج عبر حدود بادانج بيسر في ولاية برليس شمالي ماليزيا.
“بناءً على هذا التطور، فسوف نشدد أيضا الدوريات في الموانئ القريبة من الحدود للقضاء على مشكلة التوغل، والتي قد تكون سبباً في انتشار فيروس كورونا”، على حد قول المسؤول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat