تكنولوجيا

حكومة تايوان تمنع استخدام تطبيق Zoom بسبب مخاوف أمنية

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت حكومة تايوان رسمياً منع أي استخدام رسمي وحكومي لتطبيق Zoom، لتصبح واحدة من أولى الحكومات التي تفرض إجراءات ضد تطبيق مكالمات الفيديو الشهير، وذلك بسبب مخاوف أمنية مرتبطة بالتطبيق.

وقالت الحكومة التايوانية في بيان رسمي أصدرته اليوم الثلاثاء إن جميع الوكالات الحكومية في البلاد ممنوعة من استخدام التطبيق لعقد الاجتماعات ومكالمات العمل وتبادل البيانات بمختلف أشكالها.

وكانت الحكومة التايوانية كما هو الحال مع الكثير من حكومات دول جنوب شرق آسيا تعتمد على التطبيق لعقد اجتماعات العمل عن بعد، تجنباً للاختلاط وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي في خضم أزمة وباء فيروس كوفيد-19.

قرار حكومة تايوان يشكل ضربة جديدة للتطبيق الذي شهد شعبية هائلة في الآونة الأخيرة مع لجوء الملايين إلى خدماته للاستفادة منها في التعلم والعمل عن بعد، لكن العديد من الخبراء الأمنيين حذروا من مشاكل وثغرات في التطبيق تتيح لجهات مختلفة التنصت على المكالمات وتسجيلها وحتى إدارة الملفات والبيانات التي يتم تبادلها.

قرار الحكومة التايوانية ليس الأول بحظر تطبيق Zoom، إذ سبقتها لذلك شركة سبيس إكس التي يملكها رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ومجلس التعليم في نيويورك، بإعلان الحظر التام لاستخدام التطبيق وخدماته.

كما قالت الحكومة التايوانية إنها ستعتمد على خدمات مشابهة من شركتي جوجل ومايكروسوفت، لعدم وجود بديل محلي ليحل مكان تطبيق Zoom بعد حظره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat