أخبار

كوفيد-19 يمنع كافة الأديان في ماليزيا من الطقوس الاحتفالية بالأعياد

كوالالمبور/ 28 يناير – “أسواق”

في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في ماليزياـ وبالتزامن مع أعياد الطائفة الهندوسية بعيد (Thaipusam)، لا تزال الاحتفالات الجماهيرية والتجمعات الكبيرة ممنوعة بسبب تقييد الحركة، مما يفقد هذه المناسبات رونقها وحلتها المعتادة، كما هو الحال لدى الأعياد الإسلامية والمسيحية كذلك.

حيث أعلنت الشرطة الماليزية أنه سيتم إغلاق العديد من الطرق في منطقة جومباك بالتزامن مع طقوس الاحتفال التي تتمركز في معبد مورجان الشهير، وذلك حتى الصباح الباكر من يوم 29 يناير.

وقال قائد شرطة جومباك عارفين تاراوي، إن الطرق أغلقت بعد موافقة مجلس الأمن القومي (NSC) للسماح برحلة العربة التي تحمل تمثال مورجان من معبد سري ماها في جالان تون إتش إس لي، إلى معبد سيري سوبرامانيام في منطقة باتو كيفز.

وأكد في بيان له أن إغلاق الطريق يشمل الطريق المؤدية إلى معبد باتو كيفز والطريق المجاور (MRR2) إلى جالان بيروشان باتو وتقاطع جالان بيروشان إلى منطقة سونغاي باتو.

وقال إن الطرق سيعاد فتحها في 29 يناير في السادسة صباحا.

ونصح الجمهور بعدم الحضور لأن الصلاة في المعابد بالتزامن مع عيد (Thaipusam) هذه المرة غير مسموح بهاـ ويجب على جميع الأطراف الامتثال لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) بموجب أمر مراقبة الحركة الجاري تنفيذه الآن.

وقال إن الشرطة لن تتردد في اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي أفراد يستهزئون بإجراءات التشغيل الموحدة، على النحو المنصوص عليه من قبل مجلس الأمن القومي.

المصدر: بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat