تكنولوجيا

ماليزيا تستهدف مشاركة 200 شركة في “إكسبو 2020” في دبي

كوالالمبور – “أسواق”

تستهدف ماليزيا أكثر من 200 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، المتخصصة في ريادة الأعمال، للمشاركة في جناح ماليزيا في معرض إكسبو 2020 في دبي.

وقال سيد أحمد سيد مصطفى، الرئيس التنفيذي للعمليات في وكالة (GreenTech Malaysia) الماليزية، إنَّ المقاعد محدودة وستعطى الأولوية للشركات الماليزية قبل أن تكون مفتوحة لعدد معين من المشاريع المشتركة.

وأضاف أن GreenTech Malaysia، الوكالة المنفذة للمعرض، أكملت جميع الارتباطات العشرة السابقة للعرض مع القطاع الخاص للوصول إلى أصحاب المصلحة المحتملين لتأمين الهدف في الإطار الزمني. ونأمل أن نقترب من 200 شركة بحلول ديسمبر. حتى الآن، تلقينا اهتمامًا من أكثر من 100 شركة من مختلف القطاعات التي تتراوح من الغذاء إلى التصنيع والطاقة.

ويُعد معرض World Expo 2020 المسمى “أعظم معرض في العالم” حدثًا مدته ستة أشهر يبدأ من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، ويعرض أفضل ما في كل دولة، مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا والهندسة المعمارية تحت عنوان “توصيل العقول .. خلق المستقبل “.

وأكدت 192 دولة، بما فيها تايلاند وسنغافورة وفرنسا وبولندا وكوريا الجنوبية وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا والبرازيل، مشاركتها، متجاوزة العدد المقرر وهو 180 دولة.

يمتد معرض 2020 على مساحة 4.38 كيلومتر مربع من الفعاليات، ومن المتوقع أن يجذب 25 مليون زائر، وتقام 60 مناسبة حية يوميًا وأكثر من 200 تجربة طعام تشمل أكبر عدد من الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان.

ظهرت ماليزيا لأول مرة في World Expo عندما استضافته مدينة شانجهاي الصين في عام 2010، تلاها معرض Expo Italy في مدينة ميلانو لعام 2015، وكذلك معرض متخصص أقيم في أستانا، في عام 2017.

في معرض دبي ، سيتم إنشاء جناح ماليزيا بالاشتراك مع شركة Qube Integrated Sdn Bhd وشركة دبي RAQ Contracting LLC.

وقالت وزير الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة وتغير المناخ، يو بي ين، إن ماليزيا تهدف إلى تحقيق استثمارات مع شركات تجارية محتملة بقيمة 10 مليارات رنجت ماليزي من المعرض.

وأضافت أن ماليزيا تستهدف تأمين مليون زائر لجناحها و 1000 من رواد الأعمال وتحقيق 20 اتفاقية شراكة خلال المعرض، وهي منصة للبلد لتبادل رؤيتها وتطلعاتها وثقافتها وتراثها على المسرح العالمي. وسيتم إنفاق حوالي 60 مليون رنجت ماليزي للمشاركة في المعرض بتكلفة يرعاها القطاع الخاص في الغالب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat