أخبار

50 شخصًا ضحية أمراض القلب التاجية يوميًّا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

لا يزال مرض القلب التاجي هو القاتل رقم واحد الذي يتسبب في وفاة حوالي 50 ماليزيًّا يوميًّا، وفقًا لنائب وزير الصحة الدكتور لي بون تشي.

وقال نائب الوزير: إنَّ عدد الوفيات بسبب أمراض القلب التاجيّة في عام 2018 كان 18,267 شخصاً ولا يزال هو نفسه السبب الرئيسي للوفاة في البلاد.

وأخبر الصحفيين في مؤتمر صحفي اليوم الأحد في “إيبوه” أنَّ “عدد الوفيات الناجمة عن المرض يتزايد كل عام وهو أيضًا السبب الرئيسي للوفاة المفاجئة”.

وجاء مؤتمر نائب الوزير على هامش برنامج شارك به حوالي 580 شخصًا من جميع أنحاء ماليزيا، نظمته جمعية القلب والأوعية الدموية في “إيبوه” بهدف زيادة الوعي لدى الأشخاص القادرين على إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

وفي موضوع آخر، قال لي إن وزارة الصحة لا تملك سلطة فرض حظر على شرب الكحول في أماكن معينة مثلما فعلت بشأن حظر التدخين. وأضاف: “بالنسبة لحظر التدخين، يمكن للوزارة تنفيذ القانون كما هو منصوص عليه في قانون الغذاء لعام 1983، والحظر يخضع لسلطة السلطات المحلية المعنية”.

لكنه استدرك قائلا: “شرب الكحول أثناء القيادة غير مناسب وغير مسموح به. إذا أرادوا قيادة السيارة فعليهم ألا يشربوا الكحول لأن ذلك لن يعرضهم فقط للخطر بل السائقين الآخرين أيضًا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat