أخبار

وفاة آخر وحيد قرن سومطري في ماليزيا بسكتة قلبية

كوالالمبور – “أسواق”

توفيت “إيمان”، وهي آخر وحيد قرن سومطري ماليزي في ولاية “صباح” بماليزيا، عند الساعة 5.35 مساء أمس السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن وزيرة الدولة للثقافة والبيئة، كريستينا ليو ، طبقًا لإدارة الحياة البرية في صباح أن السبب المباشر للوفاة تم تصنيفه على أنه سكتة قلبية.

وأكدت الوزيرة أن “إيمان حصلت على أفضل رعاية واهتمام على الإطلاق منذ صيدها في مارس 2014 وحتى اللحظة التي توفيت فيها. ولم يكن أحد يستطيع فعل المزيد”.

وقالت في بيان: “كانت في الواقع على وشك الموت عندما حدث عندها نزيف مفاجئ للدم بسبب أورام في الرحم في عدة مناسبات خلال السنوات القليلة الماضية”.

وأضافت أن فريقا طبيا قدّم لإيمان دعمًا مكثفًا على مدار الساعة وأعادها بنجاح إلى صحة جيدة وإنتاج خلايا البيض في عدة مناسبات”.

وقالت: كانت الدولة تأمل في أنه كان لا يزال من الممكن الحصول على بعض خلايا البيض من إيمان لكن هذا لم يحدث، لكن لا تزال هناك طرق يمكن من خلالها لماليزيا وأندونيسيا التعاون بشكل مفيد بناءً على تجاربهما المختلفة خلال العقد الماضي”.

من جهته، قال مدير قسم الرعاية الصحية في “صباح” أوغسطين توغا إن وفاة إيمان جاءت أسرع مما توقعته الوزارة، لكنهم كانوا يعلمون أن وحيد القرن السومطري الماليزي بدأت تعاني من آلام كبيرة من الضغط المتزايد للورم في المثانة.

بهذا ينضم حيوان وحيد القرن الماليزي لقائمة طويلة من الحيوانات التي تعرضت للانقراض في السنوات الماضية، وتحديداً في قارة آسيا، حيث يواجه حيوان النمر الماليزي كذلك تهديداً كبيراً بالانقراض بعد تناقص أعداده بشكل مقلق خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat