أخبار

مهاتير محمد ينصح الشباب بكسب المعرفة في مجال التمويل والأعمال

كوالا لمبور – “أسواق”

دعا رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد الجيل الشاب إلى اكتساب المعرفة حول التمويل والأعمال قدر الإمكان في مواجهة الاقتصاد في السنوات الخمس المقبلة.

وقال رئيس الوزراء، في معرض إجابته على أسئلة متابعيه على “إنستجرام”: “إن هذه المعرفة هي التي تهيئ الشباب للتعامل مع الشركات وإدارتها بشكل أفضل”.

وانتهز مهاتير -البالغ من العمر 94 عامًا- الفرصة للرد على أسئلة مستخدمي Instagram الآخرين في جلسة محادثة مباشرة تم تجميعها لاحقًا في فيديو مدته دقيقتان و 45 ثانية وتم تحميله على حساب Youtube الخاص به.

وردا على سؤال حول كيفية تعامله مع السلبيات طوال سنوات قيادته، قال إنه يجب أن يكون منضبطًا للغاية، إلى جانب تذكير نفسه بأنه لم يكن من الجيد فعل أشياء معينة مثل الإفراط في تناول الطعام أو الانغماس في ملذات خاطئة.

وفي إجابته على كيفية البقاء متحمسًا في الدراسة والمذاكرة، أجاب مهاتير: “أول شيء يجب أن نفهمه هو أن الدراسة والمذاكرة مهمة لنا؛ لأننا عندها فقط نحصل على المعرفة، وستكون المعرفة مفيد جدا لنا في الحياة”.

وأضاف: “علينا أيضًا غرس القيم النبيلة في أنفسنا مثل العمل الجاد والصدق لننجح في كل جهودنا”.

ورداً على سؤال حول كيفية المضي قدماً ليكون قائداً مثله (مهاتير)، قال رئيس الوزراء إن على القائد أن يكون قادرًا على مواجهة التحديات، وأن يكون لديه القدرة والفطنة على حل المشكلات ويحظى بدعم قوي وولاء من الناس.

في هذه الأثناء، سأل مستخدم الدكتور مهاتير عن الأمور التي يركز فيها حتى يتسنى له التقاعد بسلام، أجاب مهاتير: “آمل في إيجاد أكبر عدد ممكن من الحلول للمشاكل التي تواجهها الأمة في الوقت الحالي وحلها بأفضل الإمكانات المتاحة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat