اقتصاد

ماليزيا تنشئ وكالة للمساعدة في تسويق منتجات الأرياف

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، اليوم، إنه سيتم إنشاء وكالة لتزويد رواد الأعمال الريفيين بالمشورة والدراية اللازمتين من أجل تسويق منتجاتهم، مشيرا إلى أن “هذه المبادرة هي إحدى الاستراتيجيات اللازمة لتمكين هذه المنتجات من الاستيلاء على الأسواق المحلية، مع اختراق الأسواق العالمية أيضًا”.

جاء ذلك في خطاب مسجل ألقاه مهاتير عبر الفيديوكونفرنس، وتم عرضه في حفل إطلاق “كرنفال قرية رواد الأعمال 2019″، الذي استمر خمسة أيام في مجمع قصر العدل بكوالالمبور، وحضره أيضًا وزير التنمية الريفية رينا محمد هارون.

وأوضح مهاتير أن الحكومة رأت كيف أثبت “مجال ريادة الأعمال فعاليته في تطوير الوضع الاجتماعي-الاقتصادي في المجتمعات الريفية من خلال زيادة دخلهم ومنحهم فرص عمل جديدة “.

وقال إن إنشاء الوكالة لا بد أن يسهم في الجهود المبذولة لسد الفجوة في الدخل بين الأسر الحضرية والريفية، مضيفاً أن التدابير الأخرى التي يمكن اتخاذها تشمل شراكات ذكية بين رجال الأعمال الريفيين ومختلف الأطراف بما في ذلك القطاع الخاص، مع توسيع الشبكات اللازمة لتسويق وتصدير منتجاتها.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن رواد الأعمال الريفيين مطالبون أيضًا بتحسين قدراتهم التنافسية عن طريق استخدام الآلات والتكنولوجيا لصنع منتجاتهم، لأن هذا سيؤدي إلى زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف والاتساق في جودة المنتج.

وكجزء من التدابير الرامية إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال، قال مهاتير إن الحكومة قد خصصت 200 مليون رنجت ماليزي لصناعات الجملة والبقالة، وشراء مباني الأعمال التجارية التي سيتم السماح بها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بوميبوتيرا.

وتشمل المبادرات ذات الصلة تخصيص 100 مليون رنجت ماليزي لطرحها كقروض لأصحاب المشاريع الصغيرة، على حد قوله، وأضاف: “يجب أن يستحوذ عليها رواد الأعمال الشباب وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية، في حين أن 52 مليون رنجت ماليزي ستتاح لتنفيذ مختلف برامج ريادة الأعمال ومشاريع التدريب الزراعي بهدف جذب الجيل الأصغر سنا لإشراكهم في قطاع الزراعة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat