تعليم

وزير التعليم يؤكد ضرورة التزام استخدام شات جي بي تي في البلاد بتعليمات محددة

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير التعليم الماليزي محمد خالد نور الدين إن ماليزيا لن تمنع استخدام روبوت المحادثة والذكاء الاصطناعي شات جي بي تي في البلاد، إلا أن استخدامه يجب أن يلتزم بمجموعة من القواعد الخاصة التي تضعها الحكومة.

وأضاف أن هذه القواعد في سياق مؤسسات التعليم العالي يجب أن تحدد طريقة انتشار واستخدام شات جي بي تي في الجامعات الماليزية ومؤسسات التعليم العالي المختلفة.

وقال “ستحدد التعليمات المجالات التي يُمكن فيها استخدام الذكاء الاصطناعي والمجالات التعليمية التي يُمنع فيها استخدام هذا التطبيق.”

وأردف “لن نمنع استخدام شات جي بي تي لأنه سيصبح وضعاً طبيعياً في المستقبل، لكن بعض الدول تمنع استخدامه بشكل كامل، وقمنا بتقديم مجموعة من التعليمات والضوابط للجامعات المحلية بهذا الشأن.”

وأكد وزير التعليم أنه لا يُمكن تجنب استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي في هذا العصر لكن يجب وضع ضوابط وحدود لاستخدامه في مجال التعليم.

واستشهد الوزير بقضية في الولايات المتحدة بعدما رمى محاميان في محكمة مانهاتن الفيدرالية باللوم على تطبيق الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي بسبب وضعه لمعلومات خاطئة في البحث القانوني الخاص بهما.

كما تم تسجيل عدة حالات في جامعات غربية لطلاب استعانوا بالتطبيق لكتابة أوراقهم البحثية وقام التطبيق بوضع معلومات مختلقة أو مصادر خاطئة للمعلومات.

وكان وزير التعليم قد صرح سابقاً أن تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي وغيره يُمكن الاستفادة منها بشكل كبير في العملية التعليمية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى