Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

جامعة ملايا تحافظ على صدارتها لترتيب الجامعات الماليزية وضمن أول 100 في العالم

كوالالمبور – “أسواق”

للعام السادس على التوالي حافظت جامعة ملايا (UM) على صدارتها لترتيب الجامعات الماليزية ضمن تصنيف (QS) الدولي للجامعات حول العالم لعام 2024.

كما أن جامعة ملايا هي الجامعة الماليزية الوحيدة التي دخلت صفوف أفضل 100 جامعة في العالم حيث احتلت المرتبة 65 عالمياً بعد تقدمها خمس مراتب مقارنة بتصنيف العام الماضي.

وفي المركز الثاني ضمن جامعات ماليزيا تواجدت جامعة العلوم الماليزية (USM) والتي تقدمت ست مراتب من المرتبة 143 إلى المرتبة 137 على المستوى العالمي، مشاركة نفس المرتبة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين.

كما حصلت بقية الجامعات البحثية الماليزية على مراتب جيدة في التصنيف ومنها جامعة بوترا (UPM) التي احتلت المرتبة 158 وجامعة ماليزيا الوطنية (UKM) التي نالت المرتبة 159 وجامعة التكنولوجيا الماليزية (UTM) التي حصلت على المرتبة 188 عالمياً.

أما على صعيد الجامعات الخاصة فتصدرت جامعة تايلور قائمة الجامعات الخاصة في ماليزيا بحصولها على المركز 284 على العالم تليها جامعة (UCSI) في المرتبة 300.

وسجل هذا العام رقماً قياسياً بدخول 28 جامعة ومؤسسة تعليم عالي من ماليزيا تصنيف (QS) الدولي لهذا العام.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى