اقتصاد

البرج الأعلى في ماليزيا يستقبل المستأجرين مطلع ديسمبر

كوالالمبور – “أسواق”

كشفت شركة التطوير الإندونيسية موليا جروب أن برج Exchange 106، وهو أطول ناطحة سحاب في ماليزيا، سيكون على استعداد لاستقبال المستأجرين ابتداء من مطلع ديسمبر، بحسب ما أفاد موقع صحيفة The Star الماليزية.

ويعدّ هذا البرج أول مشروع يتم إنجازه في الحي المالي الجديد في كوالالمبور (TRX)، والذي افتتحته شركة 1Malaysia Development Berhad (1MDB)، وهو البرج الأعلى في ماليزيا بطول 492 مترا، متفوقا على برجي بتروناس وهما بطول 452 مترا.

وقالت الشركة المطورة للبرج، حسب موقع (THE PROPERTIES)، إن هذا البرج يوفر مساحات مكتبية واسعة خالية من الأعمدة تتراوح بين 22000 قدم مربع إلى 34000 قدم مربع، وهي أكبر مساحة خالية من الأعمدة في ماليزيا، تم تصميمها من أجل تخطيطات مرنة وتكوينات داخلية مفتوحة.

وفي غضون الانتهاء من تشييد هذا البناء الذي يبلغ طوله 1614 قدمًا ويتكون من 106 طوابق، وبعد الحصول على شهادة الإنجاز والامتثال من الحكومة، يعتقد المطور أن شبح الفشل بسبب 1MDB أصبح الآن خلفهم، كما نقل عنه موقع (NEW STRAITS TIMES).

وقال وزير المالية الماليزي “ليم جوان إنج حسب الموقع ذاته: “إن TRX أصبحت خالية من أي ضرر متعلق بـ1MDB، بعد مراجعة خلصت إلى أن الحكومة يمكنها استرداد استثماراتها”.

ووقع مشروع البرج تحت طائلة التحقيق في مارس 2018، بعد أن اشترى رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق، الذي شارك في تأسيس 1MDB في عام 2009، حصة قدرها 51% من المشروع، وحصل على الحصة قبل شهرين من الإطاحة به في الانتخابات العامة وسط حالة غضب عارمة من “الفساد”.

ويواجه نجيب حاليًا المحاكمة بتهم فساد وغسل أموال، فيما يتعلق بالأموال التي يُزعم أنه تم الاستيلاء عليها من الصندوق القومي 1MDB.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat