أخبار

272 ماليزيًّا في مراكز الإيواء بسبب فيضان بيراك

كوالالمبور – “أسواق”

ارتفع عدد الضحايا الذين تم إخلاؤهم إلى مراكز الإيواء على إثر فيضان بيراك الجمعة إلى 272 شخصا من 80 أسرة، جرى نقلهم إلى مركزين للإيواء في منطقتي Hilir Perak ومنطقة Batang Padang.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية عن المتحدث باسم أمانة لجنة إدارة الكوارث الحكومية، أن الفيضانات أثرت في البداية على ثلاث مناطق، لافتا إلى أن العدد المتزايد لضحايا الفيضانات كان نتيجة استمرار هطول الأمطار منذ أمس.

وبالرغم من أنه تم إغلاق المركز الذي تم افتتاحه في لاروت ماتانغ وسيلاما الذي احتضن 17 شخصًا من ست عائلات حسب المتحدث، إلا أن عدد من تم إخلاؤهم اليوم في هيلير بيراك، إلى مدرسة كيبانجسان (SK) تشانغكات جونغ، وتيلوك إنتان ارتفع إلى 191 شخصا من 53 أسرة، بعدما كان العدد 180 شخصا من 48 أسرة في وقت سابق.

وقال المتحدث إن الضحايا كانوا من كامبونج باتو 9 وكامبونج باتو 7 ولورونج ميسرا باتو 7 1/2 ولورونج سيدانج عثمان وباتو 8.

وقال إن 81 شخصًا من 27 أسرة من كامبونج سونجاي كلاه بارو في سونكاي ما زالوا يقيمون في ديوان أورانغ راماي كامبونج سونجاي كلاه بارو في منطقة باتانج بادانج.

وتسببت الأمطار الغزيرة المستمرة منذ الجمعة أيضًا في انهيار 100 متر شمالًا من مرتفعات جالان سيمبانج بولاي – كاميرون هايلاندز أمام جميع المركبات بسبب الانهيار الأرضي الذي وقع صباح اليوم.

وقال عبد اليونس جامري رئيس لجنة المرافق العامة والبنية التحتية والزراعة والفلاحة في بيراك إن أعمال الترميم على المنحدرات المتأثرة على طول الطريق ستبدأ يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat