أخبار

الحكومة الماليزية تتخذ قرارها بشأن تمديد تقييد الحركة في 10 أبريل

كوالالمبور – “أسواق”

قال المدير العام للصحة في ماليزيا د. نور هشام عبد الله خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول فيروس كوفيد-19 أن الحكومة الماليزية ستتخذ قرارها بشأن تمديد فترة تقييد الحركة في البلاد في اجتماع خاص يوم 10 أبريل.

وستبحث الحكومة في اجتماعها الأوضاع الصحية والأمنية والاقتصادية في البلاد، ومدى إمكانية إنهاء فترة تقييد الحركة التي تستمر حتى 14 أبريل، أو ضرورة تمديدها في حال استدعت الظروف ذلك.

وأضاف المدير العام للصحة أنه من المبكر الحكم إن كان معدل الإصابات بفيروس كوفيد-19 قد شهد تراجعاً في الأيام الماضية، مؤكداً أن الحكومة ستطلع على أدائها في فترة تقييد الحركة قبل انتهائها في 14 أبريل.

وقال: “رغم حديثي البارحة عن مؤشرات أولية للتحسن في معدل الإصابات فإنه من المبكر جداً التوصل إلى استنتاجات وتوقعات، الهدف الأساسي في الأسبوعين القادمين هو أن نتمكن من الوصول إلى استقرار في معدلات الإصابة”.

وكان وزير الدفاع الماليزي داتوك سري اسماعيل صبري قال في وقت سابق اليوم إن الحكومة الماليزية لم تتخذ بعد أي قرار بشأن تمديد فترة تقييد الحركة وذلك بانتظار رأي وزارة الصحة والاطلاع على مشورتها في هذا الشأن.

وسجلت ماليزيا اليوم 208 حالات جديدة من فيروس كوفيد-19 وهو ما يرفع حصيلة الإصابات فيها إلى 3116 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الفيروس إلى 50.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat