أخبار

الحكومة تنفي إلغاء مشروع بقيمة مليار رنجيت لتحديث نظام الهجرة في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

نفت الحكومة الماليزية تقاريراً صحفية عن إلغاء مشروع بقيمة 1.09 مليار رنجيت لتحديث نظام إدارة الهجرة في البلاد، والذي تم منحه لشركة (Iris Corp) في العام 2021.

وقال وزير الداخلية سيف الدين ناسوتيون إسماعيل إن الحكومة على علم بالملف لكنها لم تقم بإلغاء المشروع كما ورد في بعض التقارير الصحفية.

وأكد سيف الدين أنه قدم للحكومة تقريراً حول التقدم في المشروع منذ منحه للشركة المذكورة في شهر مارس من العام 2021، وذلك في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق محيي الدين ياسين.

وكانت صحيفة ماليزيا غازيت نقلت عن مصادر أن الحكومة الماليزية ألغت مشروعاً بقيمة 1.09 مليار رنجيت لتحديث نظام إدارة الهجرة في البلاد بعدما شهد العديد من التأجيلات الكبرى.

وأطلقت وزارة الداخلية هذا المشروع لتحديث نظام إدارة الهجرة في ماليزيا وتزويده بالعديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة، وتم منح المشروع من قبل حكومة محيي الدين ياسين في العام 2021 لصالح شركة (Iris Corp) وهي شركة فرعية مملوكة لصالح شركة (IITS) المختصة في صناعة البطاقات الذكية.

وبحسب المعلومات فإن شركة (Iris Corp) أعلنت في البورصة المحلية عن إيداع أسهمها في شركة (IITS) والتي تبلغ 80 بالمائة مقابل 70 مليون رنجيت لصالح شركة (Tass Tech) للتكنولوجيا، وأكدت أن العائدات الناتجة عن هذا الإيداع ستستعمل في تحريك رأس المال لمشاريعها الحالية وأي عمليات توسعية في المستقبل.

فيما قالت شركة (Iris Corp) لصحيفة (TMR) إنها لا تستطيع الكشف عن أي معلومات بخصوص المشروع سواء كانت تلك المعلومات مالية أو تجارية أو تقنية بسبب التزامها بسرية المشروع تبعاً للاتفاق مع الحكومة الماليزية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى