تكنولوجيا

ماليزيا تقدم 20.7 مليار رنجت للانتقال لـ”التحول الرقمي” في 5 سنوات

كوالالمبور – “أسواق”

تقدم الحكومة الماليزية 20.7 مليار رنجت من الحوافز النقدية وغير النقدية لأكثر من خمس سنوات بدءا من العام المقبل لمساعدة الشركات الماليزية على الانتقال إلى الثورة الصناعية الرابعة (IR4.0)، حسب وزير المالية ليم جوان إنج.

وقال الوزير في اجتماع اللجنة التوجيهية الستين لتحالف التجارة الإلكترونية لعموم آسيا اليوم الأربعاء في سايبرجايا: “بعد كل شيء، إما أن تقوم بالتحول الرقمي، أو لن تنجو، هذه هي الحقيقة التي يجب أن نواجهها”، ونقل ليم عن وزارة الإحصاء أن الاقتصاد الرقمي شكل 18.5 % من إجمالي الناتج المحلي للبلاد في عام 2018.

وأضاف أن جهود الحكومة سترفع الحصة، حيث تتوقع شركة البيانات الدولية أن تصل إلى 21 % بحلول عام 2022، مشيرا إلى أن الحكومة تساعد على إضفاء الطابع الرقمي على الاقتصاد وإثبات مستقبله من خلال الاستثمار بكثافة في البنية التحتية الرقمية وتشجيع الشركات الصغيرة والكبيرة على القفز نحو IR4.0″.

وقال ليم إن الحكومة ستستثمر 21.7 مليون رنجت من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص على مدار خمس سنوات من 2019 إلى 2023 في إطار الخطة الوطنية للليفية والاتصال، والتي ستوسع تغطية الإنترنت عالي السرعة على الصعيد الوطني مع تزويد الماليزيين بخدمات بأسعار معقولة.

وأضاف: “سيضع هذا الأمر الأساس لتنفيذ شامل لتقنيات الجيل الخامس 5G في ماليزيا، ويمنح البلاد ميزة الحركة الأولى في عصر الصناعة IR4.0”.

وللمضي قدماً، قال إن جميع القطاعات في البلاد يجب أن تكون جاهزة للتحول الرقمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat