أخبار

الحكومة الماليزية تُعلن عن إجراءات السفر والصحة في عيد الأضحى

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الحكومة الماليزية على لسان وزير الدفاع داتوك سري اسماعيل صبري عن الإجراءات الخاصة بالسفر والصحة والتباعد الاجتماعي التي ستفرضها خلال عيد الأضحى المبارك على مستوى البلاد، وذلك بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في الأيام الماضية.

وقال وزير الدفاع إن الحكومة ستسمح بالسفر الداخلي بين الولايات لمن يرغبون بالتوجه إلى قراهم ومنازل عائلاتهم في مختلف الولايات للاحتفال بعيد الأضحى، لكن مع فرض إجراءات صحية خاصة خلال فعاليات العيد.

التعليمات الجديدة تنص على عدم تواجد أكثر من 20 شخصاً داخل المنزل الواحد أثناء تلقي التهاني والمباركات والزيارات في العيد، ووضع حد لعدد الأضاحي حيث لن يسمح بذبح أكثر من 10 أضاحي مرة واحدة، ويقتصر الحضور على 20 شخصاً فقط.

كما أكد اسماعيل صبري أن الحكومة ووزارة الصحة تنصح المواطنين وتفضل أن تتم عمليات ذبح الأضاحي في المسالخ الخاصة لذلك، عوضاً عن الشوارع والمنازل.

من جانب آخر قال الوزير في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم إن الأشخاص الذين يقضون فترة الحجر المنزلي الإلزامي لمدة 14 يوماً ممنوعون من المشاركة في احتفالات عيد الأضحى، ولن يسمح لهم المشاركة في صلاة العيد، أو استقبال الزوار في منازلهم.

وشدد الوزير على أن الحكومة ستعمل على تطبيق هذه الإجراءات بشكل صارم، ولن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية مع المخالفين.

كذلك أعلن اسماعيل صبري في المؤتمر عن توقيف 357 شخصاً يوم البارحة 26 يونيو بتهمة مخالفة تعليمات فترة التعافي من تقييد الحركة RMCO، وتم الإفراج عن 323 منهم بعد فرض الغرامات المالية اللازمة عليهم، وتوقيف 32 شخصاً في السجن، والإفراج عن شخصين بكفالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat