أخبار

إحصائيات مقلقة.. ماليزيا قد تتجاوز 20 ألف إصابة في الأيام القادمة

كوالالمبور – “أسواق”

بعد مرور 10 أشهر على تسجيل ماليزيا لأول حالة من فيروس كورونا، رصدت وزارة الصحة الماليزية يوم 6 أكتوبر رقماً قياسياً لعدد الإصابات اليومية بالفيروس بواقع 691 حالة، في ارتفاع كبير جداً في أعداد الإصابات مقارنة بالشهرين الماضيين مع تقلص أعداد الحالات اليومية إلى رقم من مرتبة واحدة لأكثر من مرة.

ونشر مدير عام الصحة تان سري د. نور هشام عبد الله على حسابه في موقع تويتر إحصائيات مثيرة للقلق حول معدلات العدوى بالفيروس بين السكان في ماليزيا بمعدل عدوى 0.3 و1.5 و 2.2، ويشير هذا المعدل إلى أعداد الأشخاص الذين ينقل إليهم المصابون بالفيروس العدوى بشكل وسطي.

بحسب هذه الإحصائيات فإن أعداد الحالات اليومية في ماليزيا بمعدل عدوى 0.3 قد تتراجع إلى أقل من 500 حالة يومياً بحلول 31 أكتوبر، لكن مع زيادة معدل العدوى إلى 1.5 و 2.2 فإن أعداد الحالات ترتفع إلى أكثر من 1,000 و 4,500 حالة على التوالي بحلول 31 أكتوبر.

كما نشر مدير عام الصحة إحصائية أخرى تتوقع وصول إجمالي حالات الإصابة في ماليزيا إلى أكثر من 20 ألف حالة بحلول يوم 10 أكتوبر في حال كان معدل انتشار الفيروس الذي يعرف اختصاراً بـ “Rt” عند 1.86، ويشير هذا المعدل إلى سرعة انتشار فيروس كوفيد-19.

وقال د. نور هشام إن عرض هذه الإحصائيات كان أبسط طريقة لرسم السيناريو الحالي للوباء، ودعا الماليزيين للتكاتف والعمل سوية لتسطيح منحنى الإصابات من جديد، وأضاف “السيطرة على الانتشار المحلي الواسع للفيروس هو أولويتنا القصوى، ونستطيع سوية محاربة هذا العدو المشترك.”

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ماليزيا إلى 13,504 حتى نهاية 6 أكتوبر، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 141 بنسبة 1.04%، ووصل عدد الحالات المتعافية من المرض 10,427 بنسبة 77.22%، ولا زالت 2,936 حالة تتلقى العلاج في مستشفيات وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat