أخبار

وزارة الصحة الماليزية تُعلن عن 4 حالات جديدة من فيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم 1 مارس عن 4 حالات جديدة تم تشخيصها بالإصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 وهم جميعاً مواطنون ماليزيون بحسب ما أكدته الوزارة في بيان رسمي، وبذلك يرتفع عدد الإصابات بالفيروس في ماليزيا إلى 29 حالة فقط.

وقالت الوزارة إن الحالة 26 هي لمواطن ماليزي يبلغ من العمر 52 عاماً كان قد سافر إلى مدينة شنجهاي في الصين في منتصف شهر يناير، وبدأت الأعراض تظهر عليه في 27 فبراير حيث توجه للعلاج في أحد المستشفيات الخاصة، وبعد إجراء تحليل له تبين أنه مصاب بفيروس كورونا في 29 فبراير، ليتم نقله إلى مستشفى سونجاي بولوه لتلقي العلاج.

أما الحالة 27 فهي ممرضة ماليزية الجنسية تبلغ من العمر 20 عاماً وتم تسجيلها على أنها شخص مقرب من الحالة 24، حيث بدأت الأعراض تظهر عليها في 27 فبراير، وتم تشخيص إصابتها بالفيروس في 29 فبراير، وتخضع للعلاج والمراقبة حالياً في مستشفى كوالالمبور.

بدوره فإن الحالة رقم 28 هي لمواطن ماليزي يبلغ من العمر 45 عاماً وهو زميل في العمل للحالة رقم 25 وهي لمواطن إيطالي مقيم في ماليزيا، حيث أن الزميلين سافرا إلى مدينة ميلان في إيطاليا بين 15 – 21 فبراير، وبدأت الأعراض بالظهور لديه في 26 فبراير، وبعد الاختبارات التي أثبتت وجود الفيروس تم وضعه في قسم الحجر الصحي في مستشفى سونجاي بولوه لتلقي العلاج.

وقالت وزارة الصحة إن الحالة رقم 29 هي لمواطنة ماليزية تبلغ من العمر 35 عاماً، وتم وضعها سابقاً في نفس الغرفة في أحد المستشفيات الخاصة مع الحالة 24 (وذلك قبل تشخيص إصابة الحالة 24 بالفيروس)، وفي 25 فبراير تم السماح لها بالعودة إلى منزلها، لكنها بدأت تشعر بالتعب وبعض الأعراض في 27 فبراير، دون أن تتلقى أي علاج، لكن تم إخضاعها للفحص بعد زيارة من مكتب وزارة الصحة في منطقتها لكونها تواصلت عن قرب مع الحالة 24، وأظهرت الاختبارات إصابتها بالفيروس في 29 فبراير.

وحتى الآن شفيت 22 حالة في ماليزيا بشكل تام وتم السماح لها بالخروج من المستشفيات من أصل 29 حالة، حيث تخضع 7 حالات للعلاج حالياً في أقسام الحجر الصحي في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat