أخبار

بنزين مرقّى بمواصفات أوروبية في جميع محطات ماليزيا في يناير

كوالالمبور – “أسواق”

سيتم إدخال البنزين RON95 الذي تمت ترقيته بالمواصفات الأوروبية للوقود Euro 4M (E4M) في محطات البنزين في جميع أنحاء ماليزيا اعتبارًا من يناير من العام المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن الأمين العام لوزارة التجارة المحلية وشؤون المستهلك مويز عبد العزيز إن بنزين E4M RON95، الذي يعادل في جودته RON97، سيحل محل البنزين الحالي E2.

وقال إن البنزين الجديد E4M RON95 يتمتع بفوائد رعاية الجودة البيئية لأنه يقلل من إنتاج الدخان ويوفر صيانة أنظف للمحركات، لافتا إلى أنّ البنزين E4M RON95 عالي الجودة، وسيتمكن المستهلكون من الاستمتاع به ابتداءً من العام المقبل”.

وأضاف مويز أنَّ الجهات الفاعلة في الصناعة تستعد لتنفيذ بيع البنزين عالي الجودة حيث كانت أو على وشك الانتهاء من العمل على مستوى المستودعات ومحطات الوقود، مشيرا إلى أنّه ليس هناك الكثير من الدول التي تملك البنزين E4M، منوها إلى أنّ المملكة المتحدة وأستراليا من بين الدول التي كانت تستخدمه.

وقبل ذلك، أفادت التقارير أن وزير التجارة الداخلية وشؤون المستهلك سيف الدين نصفيان إسماعيل قال إن إدخال الوقود عالي الجودة هو أحد الجهود لتحقيق هدف السياسة الوطنية للتكنولوجيا الخضراء 2009 والتي تقلل من التلوث البيئي وتأثيره على صحة الجمهور.

وأضاف أن الهدف هو أيضًا الوعد التاسع والثلاثين في بيان “ائتلاف الأمل” وهو “مواءمة التنمية الاقتصادية مع حماية البيئة”، وقال إنّه يمكن اتخاذ إجراء لأي شركة تثبت انتهاكها لهذه التوجيهات بموجب قانون الجودة البيئية لعام 1974.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat