أخبار

الداخلية الماليزية تؤكد رفضها إزالة خانة الديانة من البطاقات الشخصية

كوالالمبور – “أسواق”

قالت وزارة الداخلية الماليزية في بيان رسمي اليوم إنها لن تقوم بإزالة خانة الديانة من البطاقات الشخصية التي يحملها المواطنون في ماليزيا، وأنها لا تمتلك أي خطط لدراسة المقترحات بهذا الشأن.

وقال البيان إن الوزارة لم تعمل مسبقاً على أي خطة في هذا الشأن، مضيفاً أن وجود خانة الديانة على البطاقات الشخصية في ماليزيا هو أمر يعود لإدارة التسجيل الوطنية وذلك بحسب البند 4 (cc) من قوانين التسجيل الوطنية لعام 1990 (PPPN 1990).

وأكد البيان أن وجود الديانة الإسلامية على مقدمة البطاقات الشخصية يأتي تماشياً مع البند 5 (2) من قوانين التسجيل الوطنية لعام 1990، فيما يتم تسجيل بقية الديانات داخل الشريحة الموجودة في البطاقة الشخصية.

بيان الوزارة يأتي رداً على انتشار مجموعة من الرسائل النصية ومقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت وتطبيق واتس أب والتي قالت إن وزارة الداخلية والحكومة تعمل على خطة لإزالة خانة الديانة من البطاقات الشخصية في ماليزيا.

شهر أبريل الماضي شهد جدلاً كبيراً حول نفس القضية بعدما تقدم النائب في حزب العمل الديمقراطي “انجا هوك” بمقترح أمام مجلس الشيوخ الماليزي لإزالة خانة الديانة من البطاقة الشخصية، معتبراً أن ذلك يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية في البلاد، لكن مقترحه قوبل بالرفض بأغلبية كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat