السياحة العلاجية

بمساحة 30 ألف قدم مربع… المعهد الوطني للقلب في كوالالمبور يبدأ أعمال التوسعة

كوالالمبور / 8 نوفمبر – “أسواق”

أعلن المعهد الوطني للقلب في العاصمة كوالالمبور اليوم عن بدء أعمال التوسعة الجديدة لمرافق المعهد والتي تبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربع بتكلفة تتجاوز 75 مليون رنجيت ماليزي.

وتضم أعمال التوسعة مرحلتين رئيسيتين حيث تشمل المرحلة الأولى بناء مرآب سيارات متعدد الطوابق يتسع لـ 621 سيارة إضافة إلى مسجد ومصلى يتسع لحوالي 500 شخص بالإضافة لحوالي 1500 شخص في المساحة الخارجية المرفقة، ومطبخ مركزي يقدم خدماته بشكل يومي لأكثر من 800 مريض وموظف.

أما أبرز المعالم الجديدة التي تضمها المرحلة الأولى من التوسعة هي عيادة طب قلب الأطفال ومشاكل القلب الخلقية الجديدة، والتي ستقدم خدماتها لأكثر من 150 طفلاً ومريضاً في وقت واحد.

وقال المعهد الوطني للقلب في بيان صحفي صادر اليوم إن أعمال التوسعة تهدف لزيادة جودة الخدمات الصحية واللوجستية المقدمة في المعهد، والحفاظ على هدفه بتقديم أفضل رعاية صحية للمجتمع.

فيما تضم المرحلة الثانية من أعمال التوسعة في المعهد الوطني للقلب زيادة أعداد الأسرّة وأجنحة المرضى التي يوفرها المعهد، وذلك بعدد 120 سريراً جديداً في عيادات الأطفال والبالغين والمساحات المتفرقة.

كما تشمل خطة المعهد الوطني للقلب توفير حضانة أطفال مخصصة لعائلات الموظفين والعاملين في المستشفى، إضافة لممر مشاة يصل المعهد الوطني للقلب بشكل مباشر بشارع تون رزاق ومحطة قطار (MRT Kampung Baru) التي يجري بنائها حالياً ويتوقع أن تكتمل خلال العامين القادمين.

وقال الرئيس التنفيذي للمعهد الوطني للقلب داتوك دكتور عزاني آذان عبد الرحيم “بفضل موقعنا كمركز رائد لخدمات طب القلب والصدر في ماليزيا نجد طلباً كبيراً على خدماتنا داخل ماليزيا ومن المرضى الأجانب القادمين من خارج البلاد، وهذه التوسعة تأكيد على التزامنا على تلبية حاجات المرضى وتقديم أفضل خدمات وضيافة والحرص على توفير بيئة مرحبة وملائمة للجميع.”

وأضاف “من جانب آخر فإننا نحرص على العناية بحاجات موظفينا وراحتهم وتقدير مهاراتهم وخبراتهم، ونعتقد أن حضانة الأطفال الجديدة ستوفر لهم راحة البال والأمان لأطفالهم ليتمكنوا من العمل بكامل تركيزهم وطاقتهم، فيما نعتني بأطفالهم.”

وبحسب بيانات المعهد الوطني للقلب فإن مشروع التوسعة بدأ بالفعل في سبتمبر الماضي، ومن المتوقع أن يكتمل بشكل نهائي في الربع الأول من العام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat