أخبارقصص نجاح

المعهد الوطني للقلب في ماليزيا ينال العلامة الذهبية من اللجنة الدولية المشتركة

كوالالمبور – “أسواق”

حصل المعهد الوطني للقلب في كوالالمبور على تقييم العلامة الذهبية من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) وهي اللجنة الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية لتقييم خدمات الرعاية الصحية في أمريكا والعالم.

وتمنح العلامة الذهبية لمؤسسات الرعاية الصحية التي تطابق أعلى معايير الجودة والأمان على المستوى الدولي، وهذه هي المرة الخامسة التي تجدد فيها اللجنة الدولية تقييمها للمعهد الوطني للقلب بعد حصوله على التقييم الذهبي للمرة الأولى في العام 2009.

وتعتبر اللجنة الدولية المشتركة من أهم المنظمات المستقلة في مجال تقييم مراكز الرعاية الصحية ضمن مجموعة من معايير الجودة والأمان والاحترافية، ويمتلك هذا التقييم اعترافاً دولياً كبيراً في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية.

ويتطلب الحصول على التقييم الذهبي من اللجنة المرور عبر عدد كبير من الاختبارات وتقييمات الجودة والعناية بالمرضى والإدارة والقيادة والتعامل مع الحالات الخطيرة إضافة إلى كفاءة الطواقم الطبية والتعليم.

وقال الرئيس التنفيذي للمعهد الوطني للقلب الدكتور عيزاني عبد الرحيم إن تجديد اللجنة الدولية لتقييم المعهد الوطني للقلب يمثل معياراً للمعهد للالتزام به خلال مسيرته نحو التطور.

وأضاف “معايير التقييم ليس ثابتة بل يتم تحديثها سنوياً مع تطور وتغير القطاع الطبي لتلائم أحدث التغيرات في هذا المجال والأساليب الجديدة في العناية السريرية.”

وأردف “من وجهة نظرنا كمقدم لخدمات الرعاية الصحية فإن تطوير المعايير في التقييم يمثل فائدة كبيرة لنا لمعرفة سبل تحسين وصقل خدماتنا وأساليبنا، لنكون قادرين على توفير المزيد من التحسن والتطوير للمرضى بشكل مستمر.”

واعتبر أن التقييم المميز للمعهد الوطني للقلب يقدم تطمينات للمرضى بأنهم سينالون أفضل عناية طبية على يد أفضل الأخصائيين في بيئة آمنة وباستخدام أحدث التقنيات.

المصدر: أسواق/وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى