أخبار

لمواجهة فيروس كورونا.. الصحة الماليزية تطلق خدمة الاستشارة المجانية

 

كوالالمبور – “أسواق”

قامت وزارة الصحة الماليزية بإطلاق خدمة DoctorOnCall وهي بوابة استشارية للصحة عبر الإنترنت للمساعدة في تلبية احتياجات المواطنين للتواصل بشأن فيروس كورونا.

وقال المدير العام للصحة داتو نور هشام عبد الله  في بيان له، إن المبادرة كانت جزءًا من المسؤولية الاجتماعية المشتركة بين الوزارة وشركة DoctorOnCall وتم توقيع مذكرة تفاهم بيننا.

وأكد أن البوابة ستتيح للجمهور إمكانية الوصول إلى الاستشارات مع أخصائيي طب الأسرة في وزارة الصحة أو المسؤولين الطبيين للمراجعة حول أي شكوك بشأن فيروس كورونا.

وأضاف: “من خلال التعاون الوثيق بين قسم صحة الأسرة ، والمتخصصين في طب الأسرة و DoctorOnCall ، تم الانتهاء من” الاستشارات الصحية الافتراضية “بنجاح في غضون أربعة أيام وبدأ العمل بها في 17 فبراير.

وأردف: : “أن هذه الخدمة هي لأغراض استشارية صحية ، وليس لتشخيص أو علاج المرضى.

وقال الدكتور نور هشام: “سيتم تقديم الاستشارة المباشرة مع أخصائي طب الأسرة أو المسؤول الطبي عبر الدردشة والصوت والفيديو عبر الإنترنت باستخدام جهاز محمول أو كمبيوتر مكتبي مزود بكاميرا”.

وأشار إلى أن البوابة التي يمكن الوصول إليها عبر www.moh.gov.my أو www.doctoroncall.com.my/coronavirus ، ستقلل من الحاجة إلى طلب المشورة الفعلية بشأن الأعراض في العيادات أو المشافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat