سياحة

شركات سياحية تقدم خدمة استرداد مجاني للحجوزات في مناطق وباء كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

في الوقت الذي يتأثر فيه قطاع السياحة من جراء تفشي فيروس كورونا، قدمت وكالات السفر عبر الإنترنت مثل Agoda وBooking.com خدمة استرداد مجاني لحجوزات المسافرين.

حيث ذكرت أجودا في بيان لها أن الإلغاءات المجانية قد تم تقديمها للحجوزات العالمية غير المستخدمة في أماكن الإقامة في الصين، أو الحجوزات غير المستخدمة من قبل العملاء المسافرين من الصين إلى أي مكان في العالم بين 24 يناير و 29 فبراير.

ويتم تقديم إلغاء مجاني للحجوزات غير المستخدمة كذلك في هونغ كونغ أو ماكاو، أو الحجوزات غير المستخدمة التي يقوم بها العملاء الذين يسافرون من هونج كونج أو ماكاو إلى أي مكان في العالم بين 2 و 29 فبراير.

ويمكن إلغاء الحجوزات من قبل العملاء أنفسهم من خلال تطبيق Agoda وموقعه الرسمي (agoda.com).

وعلقت الشركة على قرارها بالقول: “تعد سلامة المسافرين من أولوياتنا، وتواصل Agoda مراقبة الإعلانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وغيرها من الهيئات الحكومية والصحية وسيتم إجراء تحديثات على قرارات الإلغاء حسب الحاجة.

ومن ناحية أخرى، قالت Booking.com: “إنه سيتم مراعاة الظروف الخاصة بالحجوزات في الصين وهونغ كونغ وماكاو وكذلك خارج هذه البلدان.

وفي بيان لها قالت “بوكينج” “إنها تتوقع أن تقوم الفنادق في الصين وهونج كونج وماكاو برد أي مدفوعات مسبقة والتنازل عن أي تكاليف إلغاء في حالة حدوث مثل هذه الطلبات من قبل المسافرين في أو قبل 29 فبراير.

كما ينطبق الشرط أيضًا على الحجوزات التي تمت في أو قبل 29 فبراير في بلدان أخرى غير الصين وهونج كونج وماكاو.

وأضافت أنه سيتم التنازل عن عمولات الفنادق الشريكة للحجوزات للفترة المحددة، كما أن الشركة “ستواصل مراقبة الموقف عن كثب لضمان سلامة جميع الشركاء والضيوف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat