اقتصاد

ماليزيا توقع اتفاقيات استثمارية مع دول الكومنولث بـ21 مليون دولار

كوالالمبور- “أسواق”

وقّع ممثلون عن القطاع الخاص بماليزيا اتفاقيات استثمارية بقيمة 21 مليون دولار أمريكي مع رابطة دول الكومنولث في قطاعات مختلفة مثل الزراعة، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والخدمات الاستشارية، والصحة، ويتوقع المسئولون الحصول على استثمارات بقيمة أكثر من 100 مليون دولار خلال أشهر.

جاء ذلك على إثر مشاركة وفد ماليزي رفيع، يمثل القطاع الخاص والشركات، في قمة “فولغا” للاستثمار واليوم العالمي للحلال لعام 2019م، التي عقدت في روسيا مؤخرا.

وتشكل الوفد الماليزي من 54 شخصًا من رجال الأعمال، بالتعاون مع الرابطة الدولية للأعمال الإسلامية في روسيا وغرفة تجارة رابطة دول جنوب شرقي آسيا.

وقال رئيس مجموعة شركات “موفاز” المحدودة القابضة، محمد فوزي عبد الحميد، الذي ترأس وفد القطاع الخاص: “نرى أن هذا سوق جديد في العالم الذي لا حدود له ولا ينبغي أن يضيع”.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” بعد القمة أنه تم التوقيع على اتفاقيات بقيمة 21 مليون دولار أمريكي، متوقعا أن ترتفع قيمة الاستثمارات خلال ثلاثة إلى ستة أشهر القادمة، إلى نحو 100 مليون دولار أمريكي.

وبيّن أن هذا الأمر يأتي بعد ارتفاع الطلب على المنتجات والخدمات الماليزية من رابطة دول الكومنولث المستقلة التي تضم روسيا، مشيرا إلى أن هناك طلبًا كبيرًا على المنتجات والخدمات الحلال التي تلبي احتياجات المسلمين في دول رابطة الكومنولث المستقلة، التي تبلغ زهاء 30 مليون من أصل 162 مليون نسمة من تعداد السكان.

وإضافة إلى ذلك، قال عبد الحميد: “نرى أيضًا أن هناك إمكانيات في قطاع السياحة الصحية يمكن للشركات الماليزية الاستفادة منها بسهولة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat