أخبار

إدارة النقل الماليزية “JPJ” تقرر إعادة فتح أبوابها بشكل كامل

كوالالمبور – “أسواق”
ستستأنف إدارة النقل البري الماليزي (JPJ) عملها ابتداء من يوم الإثنين (18 مايو)، حسبما قال وزير النقل داتوك سيري وي كا سيونغ.
وقال في بيان صدر عنه: “في الوقت الحالي ، يقوم أفراد JPJ في جميع أنحاء البلاد بالاستعدادات النهائية لبدء العمل بالكامل، بما في ذلك ضمان تلبية متطلبات السلامة والصحة”.
وأضاف أن JPJ تنسق أيضا مع البنوك لضمان عودة خدماتها إلى وضعها الطبيعي الأسبوع المقبل.
وأشار الدكتور وي إلى أنه قبل ذلك، كان JPJ يفتح مكاتبه على مراحل بعد قرار الحكومة الخاص بأمر مراقبة الحركة المشروطة.
وأضاف: “ستعمل JPJ أيضًا سبعة أيام في الأسبوع للسماح بتسوية المسائل المتراكمة في أقرب وقت ممكن لتجنب ازدحام العملاء من الأفراد والمؤسسات.
وقال إن JPJ ستعمل بين الساعة 8 صباحًا و 4 مساءً في أيام العمل وبين 8 صباحًا و 1 مساءً في عطل نهاية الأسبوع، في الولايات التي تكون فيها أيام العطلة يومي الجمعة والسبت.
وأضاف أن المدفوعات النقدية لجميع المسائل في فروع JPJ لن يُسمح بها إلا بين الساعة 8 صباحًا و 11 صباحًا، بينما سيتم قبول المدفوعات غير النقدية أو المدفوعات الإلكترونية عبر بطاقات الائتمان بين الساعة 8 صباحًا و 4 مساءً في عطل نهاية الأسبوع.
وذكّر الدكتور وي الجمهور بأن أصحاب السيارات الخاصة لا يزالون خاضعين للإعفاء من تجديد رخص القيادة ورخص الدراجات النارية بموجب MCO بشرط أن يكونوا مشمولين بتأمين ساري المفعول.
كما حث الجمهور والعاملين في JPJ بالتقيد بإجراءات التشغيل القياسية لوزارة الصحة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat