أخبار

نهر كوانتان يصل إلى مستوى خطير والفيضانات تضرب “ترينجانو”

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت إدارة الكوارث الحكومية الماليزية الاستنفار وحالة التأهب القصوى بعد أن تجاوز نهر كوانتان مستواه “الخطير” مساء الخميس 29 نوفمبر. وقالت إنه اعتبارًا من الساعة 11 مساء الخميس، وقع النهر على ارتفاع 36.9 مترًا – ما يقرب من متر فوق مستوى الخطر.

ونقل موقع news straits times عن رئيس شرطة كوانتان، محمد نور يوسف علي، وهو أيضًا قائد عمليات الكوارث في كوانتان، أن ارتفاع منسوب مياه النهر جاء نتيجة استمرار هطول الأمطار منذ مساء الخميس. وأضاف: “إذا استمرت العاصفة الرعدية في المنطقة، فإن فرص حدوث فيضانات مفاجئة مرتفعة للغاية”.

وأشار إلى أنه “يمكن أن يؤثر ارتفاع منسوب المياه على بلدة بانشينج وكوانتان، حيث يتزامن مع ارتفاع المد”، لافتا إلى أن “جميع الوكالات تقوم بمسح القطاعات الخاصة بكل منها وتستعد للقيام بعمليات الإنقاذ في حالة حدوث فيضان”.

وفي الوقت نفسه، غمرت مياه الفيضانات العديد من المناطق في سيتيو، تيرينجانو، في الساعة 10 مساء الخميس. ووفقا لوكالة الدولة لإدارة الكوارث، فإن مياه الفيضانات بالقرب من جالان كامبونج بوكيت/ ألور ليك، يصل عمقها إلى 0.6 متر.

ونوه إلى أن “الطرق في المنطقة مغلقة الآن أمام جميع المركبات الخفيفة، وحث سائقي السيارات على استخدام طرق بديلة للسفر من وإلى كامبونج تيلور وكامبونج بوكيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat