أخبار

الصحة تعلن عن 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في البلاد، وهو ما يرفع إجمالي حالات الإصابة منذ بداية الجائحة إلى 9,306 حالات، وأكدت أن 8 حالات من بين الحالات المستجدة اليوم هي حالات قادمة من خارج البلاد.

كما أكدت وزارة الصحة تعافي 36 حالة جديدة وشفائها بشكل تام ليصل عدد الحالات المتعافية في ماليزيا إلى 9,030 حالة، بنسبة شفاء تبلغ 97,03%، كما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة مما يبقي حصيلة وفيات الفيروس عند 125 حالة وفاة بنسبة وفيات تبلغ 1.34%، وهي أقل من المعدل العالمي للوفيات.

وحتى اللحظة لا تزال 157 حالة تتلقى العلاج في مستشفيات وزارة الصحة ومن بينها 8 حالات في أقسام العناية المشددة و6 حالات تتلقى الدعم التنفسي الاصطناعي، حيث تبلغ نسبة الحالات التي تتلقى العلاج 1.62% من إجمالي الإصابات.

الحالات الجديدة المسجلة اليوم بينها 8 حالات قادمة من خارج البلاد منها مواطن ماليزي قادم من الهند وسبعة مواطنين أجانب قادمين من الهند وإندونيسيا والفليبين، أما حالتا العدوى المحلية فتضمان مواطناً ماليزياً في ولاية قدح ومواطناً أجنبياً في ولاية سيلانجور بحسب بيانات وزارة الصحة.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين كلمة رسمية مساء اليوم للحديث عن قرار الحكومة بشأن تمديد إجراءات تقييد الحركة في البلاد واستمرار مرحلة التعافي، حيث من المتوقع أن يُعلن رئيس الوزراء عن تمديد الإجراءات الاحترازية الحالية في ماليزيا لمنع انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat