أخبار

في أكبر حصيلة يومية منذ انتشار الوباء، ماليزيا تُعلن عن 41 حالة من فيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم عن تشخيص 41 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد Covid-19 في البلاد، وهي أكبر حصيلة يومية تسجلها ماليزيا منذ تشخيص أول إصابة بالفيروس في شهر يناير الماضي، وبذلك يرتفع إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 238 حالة.

وأكد مدير عام الصحة د. نور هشام عبد الله أن جميع الحالات الجديدة أتت من قائمة المرضى الذين تم وضعهم تحت التحقيق والتأكد “PUI”، مضيفاً أنه لا زال هناك 213 شخصاً تحت الاختبار والفحص للتأكد من احتمالية إصابتهم بالفيروس.

وقالت وزارة الصحة إن جميع المصابين يخضعون الآن للمراقبة والعناية الطبية، فيما تم وضع 5 حالات في وحدات العناية المشددة بسبب حاجتهم للمساعدة التنفسية وأجهزة الأوكسجين.

من جانب آخر أعلنت الوزارة عن شفاء حالتين جديدتين من الفيروس بشكل كامل، والسماح لتلك الحالات بمغادرة المستشفى، وهو ما يرفع حصيلة الحالات التي شُفيت في ماليزيا إلى 35 حالة.

ونصحت العامة بتجنب جميع التجمعات بمختلف أشكالها، وتطبيق جميع النصائح والتعليمات بخصوص النظافة الشخصية وعزل النفس وغيرها من التعليمات التي عممتها وزارة الصحة الماليزية عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والالتزام بنصائح منظمة الصحة العالمية في هذه الخصوص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat