أخبار

ماليزيا تعلن عن تشديد إجراءات استضافة الفعاليات الفنية

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت الوكالة المركزية لتصريحات الأفلام والفعاليات الفنية في ماليزيا عن قائمة جديدة من التعليمات والإجراءات المفروضة على الفنانين الأجانب الراغبين بإقامة الحفلات الفنية في ماليزيا.

وبحسب القائمة فإنه يُمنع على جميع الفنانين الأجانب الذكور ارتداء أي ملابس فيها “تشبه بالنساء” بحسب تعبير الوكالة، خلال أداء الحفلات الفنية في ماليزيا.

كما يُمنع إقامة أي حفلات ضخمة أو عروض فنية مباشرة من الفنانين والفرق الأجنبية في موعد يسبق المناسبات الإسلامية بيوم واحد أو يصادف نفس اليوم، إلا باستثناء خاص من السلطات الإسلامية المختصة في البلاد.

وتضم قائمة الأعياد المدرجة في القائمة شهر رمضان المبارك وأول محرم ومولد الرسول عليه الصلاة والسلام والإسراء والمعراج ونصف شعبان ونزول القرآن وعيد الفطر وعيد الأضحى.

ولن يُسمح للفنانين الأجانب بعقد أي حفلات أو فعاليات فنية خلال هذه المناسبات احتراماً للمناسبات الإسلامية التي تصادف نفس اليوم.

قائمة التعليمات السابقة التي تعود للعام 2019 لم تكن تتضمن مثل هذه التعليمات بخصوص الحفلات الفنية باستثناء شهر رمضان المبارك.

كما حددت التعليمات الجديدة يومي الاستقلال في 31 أغسطس و16 سبتمبر تاريخ توحيد ماليزيا كأيام يمنع فيها إقامة العروض الفنية، فيما كانت التعليمات السابقة تمنع أي احتفالات خلال شهر الاستقلال الذي يستمر من 25 أغسطس إلى 16 سبتمبر.

وبحسب التعليمات يمنع إقامة الحفلات يومي 30 و31 أغسطس ويومي 15 و16 سبتمبر.

وقال وزير الاتصالات الرقمية في ماليزيا فهمي فاضل إن هذه التعليمات الجديدة تهدف لحماية الخصوصية والحساسيات لدى جميع مكونات الشعب الماليزي، مضيفاً أن الحكومة عقدت مشاورات مع مختلف المجموعات المسلمة وغير المسلمة أثناء إعداد التعليمات الجديدة.

كما أكد الوزير أن الحكومة أجرت بعض التعديلات على التعليمات بناء على آراء العاملين في القطاع الفني، وذلك عبر توضيح التعليمات لتكون أسهل للتطبيق.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى