أخبار

ماليزيا تقرر ترحيل الصينيين المنتهية تأشيرتهم بعد تمديدها سبعة أيام

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس وزراء ولاية صباح شرقي ماليزيا السيد محمد شافعي أفضل إنه لا تمديد تأشيرة الزيارة للسياح الصينيين الذين تقطعت بهم السبل في الولاية، جراء تفشي فيروس كورونا الجديد 2019 في بلادهم، وأنهم سيغادرون ماليزيا.

وأضاف شافعي أن الحكومة لن تمدد التأشيرة بعد انتهاء التمديد السابق، مضيفاً أنه بالرغم من تعليق الرحلات الجوية المباشرة إلى الصين من الولاية، فلا تزال هناك رحلات غير مباشرة من الولاية إلى كوالالمبور ثم الصين.

وأردف: “علماً أن فيروس كورونا يكون معدياً خلال 12 يوماً، وإذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، فليس لدينا القدرة..  على عكس شبه جزيرة ماليزيا، ففيها الكثير من المستشفيات والأخصائيين. هنا لدينا بنية تحتية محدودة للتعامل مع الفيروس”.

وأشار إلى أنه تم تمديد تأشيراتهم لمدة سبعة أيام، ولكن بعد انتهاء المدة، يجب عليهم مغادرة الولاية، وهناك رحلات كافية مثلاً لأير آسيا، أو الخطوط الجوية الماليزية أو طيران ماليندو”.

يذكر أن وزيرة السياحة والثقافة والبيئة للولاية كريستينا ليو قررت في اجتماع خاص عقد يوم الثلاثاء الماضي بتمديد تأشيرة السياح الصينين الذين تقطعت بهم السبل الولاية، جراء تعليق مؤقت للرحلات الجوية المباشرة إلى الصين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat