أخبار

بمشاركة نحو 500 برلماني دولي.. ماليزيا تحتضن مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"

كوالالمبور – “أسواق”

من المقرر أن يحضر ما يزيد عن 500 عضو برلماني دولي بمن فيهم رؤساء البرلمانات في عدة دول، للمشاركة في المؤتمر الثالث لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” في ماليزيا والذي ينعقد يومي الثامن والتاسع من شهر فبراير الجاري، للتباحث حول دعم قضايا فلسطينية والدفاع عن حقوق مواطنيها.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر سيد إبراهيم سيد نوح إن المؤتمر الذي سيقام لمدة يومين ابتداءً من السبت القادم قد جاء في وقته حيث رفضت ماليزيا ومنظمة التعاون الإسلامي خطة سلام بين إسرائيل والفلسطينيين المعروفة بـ “صفقة القرن” التي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا.

وأضاف: “نحن سعداء جدًا باختيار ماليزيا مقرًّا لعقد المؤتمر، لأنه سيكون منصةً لتبادل الآراء والخبرات حول إجراءات لازمة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ودعمهم”.

وأردف سيد نوح: “أن حضور خبراء وناشطين برلمانيين من كل أنحاء العالم سيثري معرفتنا وخبرتنا ويمكّننا من تنفيذ قرارات ذات صلة بالمصالح الفلسطينية”.

يذكر أن هذا المؤتمر يقام في نسخته الحالية تحت شعار “نحو إستراتيجيات للدفاع عن القدس” بدعم من البرلمان الماليزي وعدة منظمات بما فيها حركة الشباب المسلمين الماليزية (ABIM) ومنظمة الثقافة الفلسطينية الماليزية (PCOM).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat