Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ماليزيا تجدد دعوتها للمجتمع الدولي لإنصاف الحق الفلسطيني

كوالالمبور- “أسواق” 

قال رئيس الوزراء الدكتور مهاتير محمد إن تقديم الاحتلال الإسرائيلي للمحاكمة على جرائمه بحق الفلسطينيين تأخر كثيراً وأنه يدعم أي خطوة للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وأضاف أنه يجب بالفعل إحالة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإبادة والاستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية والاعتداءات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت مهاتير إلى أن إسرائيل احتجزت سفينة الإغاثة الإنسانية التي كانت تقل على متنها الناشطين الدوليين بمن فيهم ماليزيون في المياه الدولية.

وأردف قائلاً: “لا يمكنهم القيام بذلك في المياه الدولية، إذا كانوا بداخل مياههم، نعم ممكن، لكننا في المياه الدولية”.

وأضاف مهاتير: “كانوا يأتون سفينتنا مسلحين، ثم ينقلون السفينة إلى موانئهم، وحتى يومنا هذا لا نعرف ما إذا كانت المساعدات لغزة وصلت أم لا”، مضيفاً أن تصرفات إسرائيل هذه أدت أيضاً إلى وفيات.

“لكن العالم كله يقف صامتاً بل بعين مغلقة وأذن صماء”، على حد قول مهاتير المعروف بانتقاداته اللاذعة ضد إسرائيل.

يذكر أنه تم تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في قمة كوالالمبور 2019 التي بدأت فعالياتها يوم 18 ديسمبر واختتمت اليوم الموافق 21 ديسمبر، بحضور قادة الدول الإسلامية بمن فيهم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى