اقتصاد

ماليزيا تتوقع ارتفاع حجم مبادلاتها التجارية مع الإمارات بنسبة 5%

كوالالمبور – “أسواق”

توقعت ماليزيا ارتفاع حجم مبادلاتها التجارية مع الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5% هذا العام، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات التجارية الثنائية معها والعمل المشترك من أجل إنجاز التوجهات المشتركة.

وكان حجم المبادلات التجارية بين ماليزيا والإمارات قد بلغ 5.7 مليار دولار أمريكي في عام 2018، فيما بلغ حجم التجارة بين البلدين خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019، 3.74 مليار دولار أمريكي، بانخفاض قدره اثنين في المائة عما كان عليه في 2018.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن السفير العام الماليزي لدى الإمارات محمد طريد سفيان قوله إن التجارة منذ عام 2017 كانت تميل لصالح دولة الإمارات، لكن ماليزيا نجحت في تضييق الفجوة بنسبة 66 في المائة خلال العام الماضي 2018.

وتقوم العلاقة بين ماليزيا والإمارات على توجهات مشتركة نحو تعزيز صناعة التكنولوجيات الجديدة، الخدمات والتجارة الدولية، والابتكارات، والبحث والتطوير، والسياسات التجارية الأكثر انفتاحاً وقطاع الممتلكات الصغيرة والمتوسطة، حسب السفير.

وأشار طريد إلى أن “الإمارات هي أكبر الشركاء التجاريين لماليزيا بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، تليها السعودية ثم قطر، وأقامت الدولتان على مدى العقد الماضي صلة وثيقة، وبرزتا كنموذج رائداً للاقتصاد الإسلامي الذي يهتم بالتنمية وتطوير مجتمعاته”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat