أخبار

مفوضية مكافحة الفساد توجه 33 تهمة لنائب رئيس “باس” السابق

كوالالمبور – “أسواق”

وجهت مفوضية مكافحة الفساد الماليزية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 33 اتهامًا إلى نائب رئيس الحزب الإسلامي “باس” سابقا ناشر الدين مات عيسى، تركزت حول خيانة الأمانة وغسل الأموال وأنشطة غير مشروعة.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” أن عيسى (57 عامًا) الذي وصل إلى مقر المحكمة صباحا برفقة زوجته، نفى كل التهم التي وجهت إليه أمام القاضي روزلا صالح، وقال إنه غير مذنب.

ومجموع الأموال التي قيدت في التهم الموجهة إلى عيسى تقدر بـ 4.22 مليون رنجت ماليزي، منها 309.6 تتعلق بغسيل الأموال، وتمويل الإرهاب وعائدات أنشطة غير مشروعة.

وتضمنت التهم الأخرى، سداد ديون للعديد من الأفراد والشركات من أموال مؤسسة نشار، وشراء متجر في بانجي، وشراء 25000 سهم، ورسوم تقديم طعام لحفل زفاف ابنه، ورسوم تعليم ابنه وراتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة نشار، وغيرها.

وقالت “برناما” إن القاضي فرض على نشار الدين كفالة مالية قيمتها 330 ألف رنجت ماليزي، على أن يحضر جلسة المحاكمة القادمة في 28 نوفمبر.

وأشارت إلى أن نائب رئيس حزب “باس” السابق، سيواجه السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا، والجلد، إذا ثبتت إدانته بالتهم التي ورد أنه ارتكبها في الأعوام ما بين 2015 إلى 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat