أخبار

لأسباب تتعلق بالبيئة والتغير المناخي.. ماليزيا تعيد 100 حاوية من البلاستيك

كوالالمبور “أسواق”

أكدت وزارة الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة وتغير المناخ في ماليزيا أن الحكومة الماليزية قامت بإعادة 100 حاوية من النفايات البلاستيكية التي شحنتها دول مختلفة كفرنسا، وكندا، وهولندا واليابان وغيرها إلى ماليزيا.

وأكدت وزارة الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة وتغير المناخ في تقرير الأداء لعام 2019، التزامها الثابت بإعادة القمامة البلاستيكية إلى بلدانها المنشأ، فضلاً عن معالجة قضايا بيئية أخرى والتغير المناخي.

وشددت الوزارة على لسان وزيرتها ييو بي ين إلى ضرورة وضع قانون صارم ضد من يستورد النفايات البلاستيكية ومن يقوم بعملية حرق النفايات في الهواء الطلق ما يؤدي إلى ضباب دخاني.

وأكدت الوزارة في نفس التقرير البالغ عدد صفحاته 70 صفحة، الحاجة إلى فرض ضوابط صارمة على واردات النفايات البلاستيكية كما رفعته ماليزيا في مؤتمر بازل في 29 أبريل إلى 10 مايو 2019 في جنيف، سويسرا.

وسعياً لتعزيز خريطة الطريق نحو التخلص الكامل من البلاستيك 2018-2030، تقوم الحكومة بتخصيص 8.5 ملايين رنجت ماليزي للمشروعات البحثية لإنتاج منتجات صديقة للبيئة بديلاً للبلاستيك وإنتاج مجموعات اختبار لمنتجات البلاستيك الحيوي، بحسب التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat